تحضيرات لإطلاق ورشة عمل مشتركة بين وزارتي الصناعة والتعليم الفني حول احتياجات سوق العمل

الثورة نت/ نورالدين محمد

ناقش اجتماع برئاسة محمد الهاشمي، نائب وزير الصناعة والتجارة مع الدكتور خالد الحوالي، نائب وزير التعليم الفني اليوم الثلاثاء، الأدوار التكاملية في تحسين بيئة التدريب لمخرجات التعليم الفني والتدريب المهني وفقاً لاحتياجات سوق العمل اليمنية.

ودعا نائب وزير الصناعة والتجارة إلى بناء شركات تكاملية لتحسين بيئة التدريب لمؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني بما يعزز من قدرات مخرجاتها وفقاً لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وفي تصريح لـ”الثورة نت” قال محمد الهاشمي، نائب وزير الصناعة والتجارة ان الورشة التي يتم الاعداد لها مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالتنسيق مع مركز مانشستر وبمشاركة أيضاً عدد من الجهات الحكومية كوزارة الشئون الاجتماعية والعمل وطرح أوراق العمل الخاصة بهذا المجال بحيث تتكامل الأدوار بين الجهات الحكومية وتكريس روح العمل بشكل موحد لمواكبة احتياجات السوق والبحث عن متطلباته كي نكون في الاتجاه الصحيح وما هي النقاط التي يجب التركيز عليها في البرنامج التدريبي لتلبية الاحتياجات المستقبلية.

وفي الاجتماع الذي حضره محمد يحيى عبدالكريم، وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال أقرت عدد من الخطوات التحضيرية لعقد الورشة التي تهتم بتكامل الأدوار في الجهات الحكومية.

حضر الاجتماع محمد الهاشمي، نائب وزير الصناعة والتجارة والدكتور خالد الحوالي، نائب وزير التعليم الفني ومحمد يحيى عبدالكريم، وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال وعادل مرغم وكيل قطاع الصناعة وابراهيم عبدالملك السياني، مدير عام شركات التأمين ويوسف السوسوة، مدير عام الصناعات الصغيرة ومحمد الجنيد كبير اخصائي الرقابة الصناعية، وصادق محمود، نائب رئيس مركز مانشستر.

قد يعجبك ايضا