الحديدة .. إنجازات أمنية كبيرة وضبط خلايا تتبع قوى العدوان

الحديدة / غمدان أبوعلي
تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع أبطال اللجان الشعبية بمحافظة الحديدة من تحقيق الكثير من الإنجازات الأمنية خلال الشهرين الماضيين وضبط عدة خلايا تتبع قوى الغزاة والمرتزقة في عمليات أمنية واستخباراتية متفرقة في عدد من مديريات محافظة الحديدة.
وتسعى الأجهزة الأمنية بمحافظة الحديدة وعلى رأسها إدارة شرطة الحديدة وإدارة البحث الجنائي بالمحافظة إلى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وضبط الخلايا النائمة التي ترفع الإحداثيات للعدوان ومحاربة الجريمة وملاحقة العناصر الإجرامية بالتعاون مع أبناء المجتمع .
وأوضح مصدر أمني لـ ” الثـــورة ” أن يقظة الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع اللجان الشعبية بمحافظة الحديدة حققت انجازات أمنية كبيرة في بسط الأمن والاستقرار الأمني والحفاظ على السكينة العامة وضبط العديد من الخلايا والمطلوبين أمنياً رغم محاولات العدوان ومرتزقته بث القلق والخوف لدى المواطنين من خلال عدد من أبواق إعلام المرتزقة والتصعيد في جبهة الساحل الغربي ..
وأضاف المصدر إن معركة استخباراتية وأمنية محكمة تقودها الأجهزة الأمنية وبقدرات وخبرات عالية أحبطت العديد من العمليات الإجرامية ورفع الإحداثيات لقوى العدوان والتي كانت تخطط لتنفيذها في المحافظة والتي كان من ضمنها إلقاء القبض على خلية تابعة للعدوان تقوم برصد أماكن وتحركات الجيش اليمني واللجان الشعبية بمديرية الدريهمي على الساحل الغربي وتجنيد أكثر من 20 شخصا لصالح دول العدوان ..
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الحديدة من ضبط إحدى أخطر الخلايا الإجرامية والتي تعمل لصالح العدوان بالمحافظة بعد عملية تعقب ورصد دقيقة والتي كان يرأسها المدعو عبدالله سطيح وأحد قادة التنظيمات التكفيرية ..
وأشار المصدر إلى أن المدعو سطيح جند نفسه لخدمة العدوان في عدة مهام من بينها رفع الإحداثيات واستقطاب مرتزقة للقتال في صفوف العدوان وإدارة خلايا اغتيالات ..

ولفت المصدر إلى أن المرتزق سطيح تمكن من تجنيد العديد من أبناء تهامة للقتال في صفوف العدوان مستغلاً الظروف المعيشية الصعبة واشرف على إدارة خليتين كبيرتين يبلغ عدد أفرادهما 40 عنصراً ..
وبحسب المصدر فإن عملية الضبط جاءت بعد تمكن أجهزة الأمن من رصد عدة مكالمات بين الخائن سطيح وعدد من الرصاد الميدانيين بالإضافة إلى رصد عشرات المحادثات التي أجراها مع ضباط إماراتيين وسعوديين عبر تطبيقي الواتس آب والإيمو.
من جانب آخر قالت مصادر أمنية إن رجال الأمن وبعد عملية تعقب ورصد ومتابعة تمكنت من إلقاء لقبض على أحد المطلوبين أمنيا” يدعى (س . ع . ن ) من أبناء مديرية بيت الفقيه .. مشيراً إلى أن التحريات والتحقيقات أثبتت أنه أحد عناصر العدوان الخطيرة جداً ومكلف برصد تحركات ومواقع الجيش واللجان الشعبية وجمع المعلومات، وكذا الرفع بالإحداثيات عن المؤسسات الحكومية والخدمية للعدوان كما أنه يدير خلايا نائمة بمديرية بيت الفقيه، وهو مسؤول عن تمويل عناصر العدوان التي تقوم بالرصد في المديرية.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع اللجان الشعبية من إلقاء القبض على المرتزق المدعو ( م .ا . ص . ك ) في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة وهو جندي في الدفاع الساحلي، وأحد العناصر التي جندها العدوان ، للقيام بعمليات الرصد والتخابر مع قوى العدوان .
كما تم إلقاء القبض على شخصين في مديرية الحسينية من العناصر المطلوبة امنياً وهما المدعو ( ا . م . ا ) والمدعو ( م .ا ) من أهالي محافظة الحديدة وهما من اخطر عناصر الرصد في المديرية .
ودعا المصدر المواطنين من أبناء محافظة الحديدة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية والإبلاغ عن العناصر الإجرامية التي تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار المحافظة من خلال التعاون مع قوى الغزو والمرتزقة، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية ستكون لهم بالمرصاد.
وتأتي هذه الانجازات الأمنية ضمن سلسلة من الانجازات الكبيرة للأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في محافظة الحديدة والتي تمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط العديد من الخلايا الإجرامية ومخازن الأسلحة وضبط العديد من العناصر المطلوبة أمنياً في قضايا العمالة للعدوان.

قد يعجبك ايضا