تدشين مشروع الرعاية الصحية للنازحين في ثلاث محافظات

الثورة نت../
دشنت الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية اليوم بصنعاء مشروع تقديم الصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية للنازحين بدعم من الحكومة اليابانية للعام 2018 في أمانة العاصمة و تعز وعمران .

وفي اللقاء التشاوري لتدشين المشروع أكد الأخ عبدالملك التهامي أمين عام الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية ان المشروع الذي يأتي بتمويل من الحكومة اليابانية يهدف إلى تقديم الخدمات للنازحين في محافظات أمانة العاصمة وتعز وعمران لمدة 12 شهرا ..مشيرا إلى ان المشروع سيسهم في إعادة تحسين بيئة العمل في 9 مرافق في المناطق المستهدفة بالإضافة إلى التدريب لمقدمي الصحة الإنجابية.

فيما أشار الاخ على محمد نعمان المدير التنفيذي للجمعية إلى ان المشروع يتضمن أنشطة توعوية تهدف إلى تغلب المجتمع على العنف القائم على النوع الاجتماعي وتشجيع السلوك الصحي ودعم المجتمعات المضيفة للنازحين والمشاركة الطوعية للشباب في مجال نشر الوعي الصحي في أوساط مجتمعاتهم .. منوها إلى ان هذا الدعم يمثل المساهمة الثانية من حكومة اليابان عبر الجمعية حيث استجابت المساهمة الأولى إلى تنفيذ خدمات صحية للنازحين والمجتمعات المضيفة في 7 مديريات بعمران لمدة 12 شهرا .

وقال نعمان:” ان المشروع يتم تنفيذه مع مكاتب الصحة في المحافظات المستهدفة”. معبرا عن شكره لحكومة اليابان على استجابتها المستمرة للاحتياجات الصحية للنساء والأطفال مع إيلاء اهتمام خاص للنازحين.

من جانبهما أكدا يحيى الشاحذي عن المجالس المحلية بأمانة العاصمة وعبدالفتاح الحبيشي عن المراكز الصحية اهمية المشروع لخدمة النازحين القادمين من اماكن الصراع وضرورة تكاتف كل الجهود في سبيل تقديم خدمات صحية لهم وضرورة العمل المجتمعي لإنجاح المشروع.

قد يعجبك ايضا