وزير الصناعة يلتقي مع ممثلي دول بريكس باليمن

الثورة نت / اسماء البزاز

التقى وزير الصناعة والتجارة اليوم بأعضاء النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس .حيث أطلع الوزير على دور وأنشطة النادي الاقتصادية ومشروعهم لإعادة إحياء طريق الحرير في المنطقة والذي ترعاه دولة الصين الشعبية مرحبا بالدعم الذي سيقدمه ممثلي دول بريكس لإعادة إعمار مادمرته الحرب وإنعاش الحركة التجارية في اليمن التي تضررت بفعل العدوان والحصار .

وفي اللقاء أوضحت نبيهة الحيدري الأمين العام المساعد في النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس أهمية الشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة باعتبارها المعنية الأولى في تنفيذ مشروع طريق الحرير والنهوض بالاقتصاد الوطني عن طريق بوابة طريق الحرير البحري وفق خطة استراتيجية مدروسة وفق رؤية وطنية لانضمام اليمن لمبادرة طريق الحرير أسوة بالدول المجاورة وبعيدة كل البعد عن مطامع العدوان بتنفيذ طريق الحرير البري الذي سيكون منفذ اسرائيل في المنطقة من اليمن إلى الحجاز والذي لن يتحقق بصمود وثبات أبناء الشعب اليمني.

وقالت ان موقع اليمن الاستر اتيجي سيخلق فرص استثما ية واقتصادية عظيمة نحو التنمية المستدامة خاصة وان اليمن تحوي موارد عظيمة بشرية وثروة معدنية هائلة.

هذا وقد تم تكليف وكيل قطاع التجارة الخارجية بالوزارة لدراسة واعداد خطة لكيفية تنفيذ طريق الحرير البحري مع دول بريكس والتي سيتم مناقشتها في مجلس رئاسة الوزراء في جلسة قادمة.

حضر اللقاء نائب وزير الصناعة والتجارة الأخ محمد الهاشمي .

قد يعجبك ايضا