تقنين سعر البيض والدواجن والصناعة تحذر المتلاعبين

الثورة نت/ أسماء البزاز

حذرت وزارة الصناعة والتجارة تجار البيض والدواجن من التلاعب بالأسعار واستغلال الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد تحت أي مبررات لا تخدم مصلحة البلاد ولا تراعي ظروف المواطن والالتزام باتفاق ديوان عام الوزارة بتقنين سعر المادتين بما يخدم الصالح العام في البلاد.

وفي تصريح خاص لـ “الثورة نت” أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة الأستاذ محمد الهاشمي أن الوضع الاقتصادي العام في البلاد وحال المواطن الذي تضرر بفعل العدوان والحصار وتوقف العديد من مصادر دخل المواطنين يتطلب التراحم والتكاتف والشعور بالمسئولية الوطنية من قبل التجار الذي لا بد ان يراعو هذا المنعطف الخطير الذي تمر به البلاد .

وقال الهاشمي ان تحديد آلية توحيد سعر البيض والدواجن يحقق الاستقرار الاقتصادي في البلاد دون مزايدة ولا إجحاف بحق التاجر وفق آلية مدروسة لا تسمح بالتلاعب أو الإخلال.بأن يكون سعر طبق البيض الصغير 1000 ريال والكبير 1100.

من جهته أوضح وكيل قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة منذر الشرجبي أنه وبعد اجتماعات متكررة مع تجار البيض والدواجن تم التوقيع على محضر اتفاق بديوان عام الوزارة والذي أكد على تنفيذ عدة التزامات من قبل تجار ومنتجي الدواجن اللاحم والبيض الالتزام بالبيع المباشر للمستهلك لطبق البيض الصغير عبوة ثلاثين بيضة بسعر ألف ريال والطبق الكبير بسعر ألف ومائة ريال والالتزام بفتح مراكز بيع للمستهلك ثابتة ومتنقلة والبيع بالسعر المتفق عليه دون وسيط لكسر عملية الاحتكار من قبل مسوقي البيض .

موضحا أن الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة وبقية المحافظات ستقوم بعملية الإشراف والرقابة على بيع منتج البيض بما يكسر أي عملية احتكار لهذا المنتج وبما يكفل مصلحة المستهلك والتاجر معا ويحافظ على التوازن الاقتصادي في البلاد.

قد يعجبك ايضا