تشكيل لجنة تضم الأحزاب السياسية الوطنية لتوحيد وتوجيه العمل الحزبي والسياسي للمرحلة القادمة

 

الثورة / عبدالواسع الحمدي /سبأ

عقدت الأحزاب السياسية أمس بصنعاء اجتماعاً موسعاً حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة الاحزاب الدكتور علي أبوحليقة.
وفي الاجتماع الذي حضره أمناء وممثلو عدد من الاحزاب السياسية، مكون أنصار الله، المؤتمر الشعبي العام، تنظيم التصحيح ، والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن، الشعب الديمقراطي، التحرير الشعبي الوحدوي، الحوار الوطني، شباب التنمية الوطني الديمقراطي، العدالة والحرية، شباب العدالة والتنمية، التقدم الوطني، الرابطة اليمنية، البعث العربي الاشتراكي القومي، الاتحاد الديمقراطي، العمل اليمني، الوفاق الوطني، البعث التقدمي، حزب الحق، حزب الحرية، تنظيم مستقبل العدالة،، الربيع العربي، حزب الامة، الاتحاد الجمهوري للقوى الديمقراطية، التقدم الوطني، وحزب.. أكد نائب رئيس الوزراء عظمة الدور الوطني الذي تقوم به قيادة الاحزاب السياسية في المرحلة الراهنة وبلادنا تتعرض لعدوان غاشم يستهدف أمننا وسيادتنا واستقرارانا وتعددنا السياسي.
وأشار الجنيد إلى أن تجربة بلادنا في التعددية السياسية التي واجهت حرباً باردة من المحيط الاقليمي، من أنظمة تسلطية أسرية تجثم وتتحكم في ثروت الأمة الإسلامية، ولا يروق لها أن ترى أي تقدم سياسي أو اقتصادي.
وقال نائب رئيس الوزراء مخاطباً رؤساء وأمناء الأحزاب السياسية :” أنتم القيادة السياسية والمجتمعية بصمودكم ووقوفكم إلى جانب الشعب وإرادته، والمشاركة في صنع الانتصارات على قوى العدوان والارتزاق، وسيكون لكم دور محوري في بناء الدولة اليمنية واستعادة مجد اليمن وتاريخه”.
ونوه بالانتصارات التي يحققها الأبطال المجاهدون من رجال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والجوية في كل الجبهات، وأنها انتصارات عظيمة ومشرفة لكل يمني ولكل أحرار العالم ، وأن تلك الانتصارات أظهرت الصورة المشرقة لليمنيين وقدراتهم في التصنيع العسكري، وبناء دولة قوية مدنية عادلة تحقق الاستقرار وتستعيد الهوية الإيمانية اليمنية.
وبين نائب رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على تعزيز العمل السياسي والحزبي، والعمل مع مختلف الاحزاب والمكونات على ايجاد رؤية واضحة يكون للأحزاب الدور الابرز في تعزيز حالة الصمود الوطني من خلال المزيد من وقفات الاحتجاج والتنديد وايصال الرسائل للمجتمع الدولي ومنظماته، بما يساهم في كسر جبروت العدوان وهزيمته سياسياً وعسكرياً.
من جانبه أوضح وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة شؤون الاحزاب الدكتور علي أبو حليقة أن الاحزاب السياسية سجلت مواقف وطنية بصمودها وثباتها الذي مثل رديفاً مهماً لجبهات القتال المنتشرة في أكثر من 40 جبهة.
وأكد الدكتور أبو حليقة على ضرورة أن يكون للأحزاب السياسية الدور الفاعل والمؤثر من خلال موقعها المجتمعي ومحور عملها السياسي كدعاة للسلام لا الاستسلام، السلام الذي يحفظ لليمن سيادتها واستقلالها وقوة ردعها للمعتدين والطامعين.
وأشار إلى بعض الاشكالات التي تواجهها الاحزاب خصوصاً حديثة التأسيس أو تحت التأسيس التي لم تستكمل إجراءاتها ومؤتمراتها الأولى.
لافتاً إلى أهمية اعداد الخطط والبرامج للعمل السياسي والحزبي وفق رؤية وطنية موحدة تواكب تطورات الاوضاع ودعم جبهات المواجهة مع العدوان.
هذا وكان رؤساء وأمناء الأحزاب والتنظيمات السياسية قد أشادوا بالانتصارات التي حققتها القوات الجوية والصاروخية والقوات البحرية، وما يسطره ابطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة.
مؤكدين أهمية دور الاحزاب السياسية في الانتصار للقضايا والسيادة الوطنية، ودعم جبهات مواجهة العدوان بالمال والرجال.
وشدد رؤساء وأمناء الأحزاب والمكونات على ضرورة توحيد التوجهات والخطاب السياسي والاعلامي، واستعادة الدور الوطني والسياسي للأحزاب السياسية، ومن ذلك تفعيل دورها في التواصل مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، واظهار مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان همجي غاشم طال الانسان وكل مقومات الحياة.
وناقش اجتماع الاحزاب والتنظيمات السياسية ما تتعرض له المحافظات الجنوبية من الاحتلال الاماراتي وجماعات الارهاب التي زرعها في تلك المحافظات، مؤكدين أهمية توحيد الصف الوطني في مواجهة الاحتلال، والوقوف إلى جانب أبناء تلك المحافظات حتى خروج المحتل الطامع في ثروات اليمن.
كما تطرق المجتمعون إلى دور الاحزاب السياسية في تعزيز الوعي السياسي واظهار حقيقة المواجهة والمخططات التي تحرك العدوان من خلالها واستهدف اليمن ارضاً وانساناً.
كما خلص اجتماع الاحزاب والتنظيمات السياسية إلى تشكيل لجنة تضم مختلف المكونات السياسية، تكون مهمتها وضع السياسات وخطط العمل التنظيمي والسياسي وتوحيد عمل الاحزاب والتنظيمات السياسية للمرحلة الراهنة والمستقبلية.
وتتكون اللجنة برئاسة اللواء مجاهد القهالي رئيس تنظيم التصحيح وعضوية كل من :
سليم مغلس
ياسرالحوري
نجيب العجي
احمدالعليي
آمال الثور
عبدالله الكبسي
بكيل الحميني

قد يعجبك ايضا