الفاو: مؤشر اسعار الغذاء العالمي يسجل انخفاضا في يوليو الماضي

الثورة نت/..
كشفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفا) عن تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية بحدة في شهر يوليو 2018 حيث سجلت جميع السلع الرئيسية المتداولة انخفاضات ملحوظة أبرزها منتجات الألبان والسكر.

وقالت (الفاو)في بيان نشرته اليوم على موقعها الاليكتروني ان متوسط مؤشر أسعار الغذاء العالمي بلغ 8ر168 نقطة أي أقل بنسبة 7ر3 في المائة عن مستوى شهر يونيو وهو أكبر انخفاض شهري منذ أواخر العام الماضي. وقاد مؤشر أسعار منتجات الألبان التراجع حيث انخفض بنسبة 6ر6 في المائة مع

انخفاض أسعار الزبدة والجبن بمعدل أسرع من أسعار مساحيق الحليب الخالي من الدسم.

وانخفض مؤشر أسعار السكر بنسبة 6 في المائة ليصل إلى أدني مستوى منذ قرابة ثلاث سنوات مدفوعا إلى حد كبير بتحسن آفاق الإنتاج في الهند وتايلاند وكلاهما من البلدان المهمة المنتجة للسكر.

وانخفض مؤشر أسعار الحبوب بنسبة 6ر3 في المائة عن شهر يونيو وهو الآن دون مستوى العام الماضي جراء انخفاض أسعار تصدير القمح والذرة والأرز.

وكان مؤشر أسعار زيت الخضروات أقل بنسبة 9ر2 في المائة وهو الانخفاض الشهري السادس على التوالي وهو الآن عند أدنى مستوى له منذ يناير 2016.

وانخفض مؤشر أسعار اللحوم بنسبة 9ر1 في المائة عن قيمته في يونيو والتي تم تعديلها في أعقاب ارتفاع أسعار تصدير لحوم البقر من البرازيل بسبب إضراب سائقي الشاحنات.

قد يعجبك ايضا