عن أي شرعية يدافعون

عبدالله الدومري العامري

برأيي أنه لا غرابة في الأمر أن يقوم السفير السعودي باستقبال الفار هادي في محافظة المهرة اليمنية، فالعدوان السعودي الأمريكي هو القائد الفعلي للمحافظات الجنوبية التي تسيطر عليها قوات الاحتلال وقد سبق وإن اعترف الفار هادي بأن الملك سلمان هو الذي يقود اليمن وهو صاحب القرار ،، قوى العدوان لا تعترف حتى بهادي رئيساً لليمن ولا تعترف بحكومة المرتزقة ولكنها تستخدمها لشرعنة عدوانها على اليمن وستتخلص منهم بعدما ينتهي دورهم .
بل بالعكس فعندما يقوم السفير السعودي باستقبال من تدعي قوى العدوان بأنه الرئيس الشرعي لليمن في محافظة يمنية فهذا يؤكد للعالم أجمع وللأمم المتحدة ولمرتزقة العدوان بأننا نواجه قوى عدوان واحتلالاً تريد احتلال اليمن وجعله حديقة خلفية لها .
وليست المرة الأولى الذي يتم فيها التعامل مع شرعية يدعون حمايتها وكأنهم قوى خارجية وليسوا يمنيين، ففي عدن كان يقوم قائد القوات الإماراتية باسقبال الفار هادي وفي بعض الأحيان كان يقوم بمنع هادي ووزراء حكومته من الوصول إلى عدن .
لذلك نحن نواجه قوى عدوان واحتلالاً ولو كانت قوى العدوان تدافع عن شرعية هادي لوفرت ومكنت له ولحكومته ممارسة أعمالها في المناطق التي تحت سيطرتهم.

قد يعجبك ايضا