أعداد الضحايا المدنيين بلغت خلال الشهر الماضي 266 شهيداً وجريحاً بما فيهم نساء وأطفال

 

الثورة/ عبدالواسع الحمدي
رصد مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية الانتهاكات والجرائم الجسيمة التي ارتكبتها قوات تحالف العدوان بحق اليمنيين والمنشآت الخدمية والحكومية والخاصة والنتائج الكارثية التي لحقت بالمواطنين والمنشآت خلال يوليو المنصرم.
وأوضح المركز في التقرير الشهري المزود بالأرقام والرسوم البيانية نوع الانتهاكات والضربات الجوية والصاروخية والمدفعية في كل محافظة على حدة حيث كشف التقرير أن إجمالي الضحايا والمصابين جراء جرائم العدوان خلال يوليو وصل إلى 266 شهيدا ومصاباً منهم 103 شهداء و163مصاباً.
وذكر التقرير أن الضحايا سقطوا نتيجة 4786غارة جوية وقصفاً صاروخياً ومدفعياً وإطلاق قنابل وغيرها من الأسلحة التي استخدمها تحالف العدوان في جرائمه التي استهدفت اليمنيين المدنيين في اغلب المحافظات.. وبين التقرير أن الـ 4786 جريمة منها جراء 1425 غارة جوية و1234 قصفاً صاروخياً و2025 قصفاً مدفعياً و58 قصفاً من بوارج بحرية إلى جانب استخدام قنابل فسفورية وعنقودية مختلفة وطائرات بدون طيار ضمن الأسلحة التي استخدمها تحالف العدوان خلال يوليو المنصرم.
وكشف التقرير الشهري أن إجمالي المنشآت التي تدمرت نتيجة انتهاكات وجرائم تحالف العدوان بلغ 2886 منشأة تجارية وزراعية وحكومية وخاصة وطرق ومنازل وسيارات استهدفها العدوان منها 843منشأة تدمرت كلياً و2043 تضررت بشكل جزئي.
واحتوى التقرير الذي أصدره مركز عين الإنسانية على إحصائيات وجداول تفصيلية وبيانية موضحة فيها أعداد الضحايا جراء الغارات خلال شهر يوليو ورسوم بلانفوجرافيك توضح بطريقة فنية مبسطة عدد الضحايا من الأطفال والكبار والنساء والمنشآت المختلفة المدمرة والمتضررة .
وافرد التقرير عرضاً للنماذج الخاصة بالتقارير الحقوقية لجرائم العدوان وكل جريمة على حدة موثقة بالبيانات والأسماء والصور والرسوم التوضيحية.
وخرج التقرير بتوصيات دعا من خلالها مركز عين الإنسانية للحقوق كافة الوكالات والمنظمات الإنسانية إلى القيام بواجبها الإنساني في السعي إلى إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني وتقديم العون والمساعدات العاجلة الطبية والغذائية، والعمل على رفع المعاناة الإنسانية الناتجة عن الحصار المفروض من قوات التحالف.
وأدان مركز عين الإنسانية كافة الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها تحالف دول العدوان على اليمن أرضا وإنسانا.
ودعا إلى القيام بما يجب للضغط على مجلس الأمن لاتخاذ قرار بالوقف الفوري للعمليات العسكرية العدوانية بما فيها رفع الحصار الشامل المفروض على اليمن.وإحالة الدول المعتدية إلى المحاكمة الدولية العادلة، إزاء كل جرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية، وجريمة التعدي على سيادة اليمن من قبل دول تحالف العدوان بقيادة المملكة العربية السعودية.
وأكدت التوصيات على ضرورة القيام بتفعيل أجهزة ومكاتب الأمم المتحدة في اليمن للقيام بدورها الإنساني وتحمل مسؤوليتها تجاه الكارثة الإنسانية التي يعاني منها اليمنيون منذ بدء العدوان بتاريخ 26 مارس 2015م.
وجددت التوصيات الدعوة للأمم المتحدة إلى القيام بدورها الإنساني في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني جراء الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها تحالف العدوان.
وحث مجلس الأمن والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان على القيام بدورهم القانوني والإنساني تجاه الكارثة الإنسانية التي لحقت بالشعب اليمني.
ودعا مركز عين الإنسانية المنظمات الدولية والصحفيين والناشطين والحقوقيين الدوليين إلى زيارة الجمهورية اليمنية للاطلاع والوقوف عن قرب على حقيقة الواقع ومدى فظاعة وكارثية نتائج تلك الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكب بحق المدنيين والأعيان المدنية والتي تضمنها هذا التقرير الذي لا يمكن أن يعبر عن صورتها المأساوية الكاملة.
الجدير بالإشارة إلى أن مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية منظمة حقوقية محايدة ومستقلة تهتم بتعزيز وحماية حقوق الإنسان ودعم سيادة القانون والبنية المجتمعية في مختلف المجالات ويقوم برصد وتوثيق الانتهاكات لحقوق الإنسان وللقانون الدولي والإنساني وتقديم العون والمساعدات القانونية لضحايا الانتهاكات والحروب والنزاعات، ويقوم برصد الجرائم والمجازر التي يرتكبها طيران العدوان بحق المدنيين في مختلف المحافظات.
كما يقوم مركز عين الإنسانية بإصدار تقارير وإحصائيات بشكل يومي وشهري ضمن مستويات مهنية عالية بهدف فضح مرتكبي الانتهاكات كخطوة أولى لمحاسبتهم وضمان حقوق الضحايا.

قد يعجبك ايضا