ثلث ضحايا الاتجار بالبشر من الأطفال

كشف مسؤول أممي عن معلومات مهمة تتعلق بالاتجار بالبشر، مبيناً أن الأطفال يمثلون ثلث ضحايا هذه القضية في العالم.
وقال يوري فيدوتوف، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات، في رسالة نشرها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، الذي يوافق غداً الاثنين، إن المزيد من الأطفال والشباب يقعون في شباك تجار البشر، بسبب انتشار الأزمات والصراعات حول العالم.
وأكد أن تجار البشر يستغلون الشباب والأطفال أكثر من غيرهم، وأن ثلث الضحايا في هذا الخصوص، هم من الأطفال.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اعتمدت في عام 2010، خطة العمل العالمية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، وحثت الحكومات في جميع أنحاء العالم على اتخاذ تدابير منسقة ومتسقة لهزيمة هذه الآفة الاجتماعية.
وحثت الخطة على إدراج مكافحة الاتجار بالبشر في برامج الأمم المتحدة بشكل موسع؛ من أجل تعزيز التنمية البشرية ودعم الأمن .
وأوضح أن ممتهني هذه الآفة، يستخدمون شبكة الإنترنت للوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، مبيناً أن منظمته تقيم شراكات تعاونية مع منظمات المجتمع المدني والشركات الخاصة؛ للحيلولة دون وقوع الأطفال والشباب في شباك تجار البشر.
وشدد على عملهم لإصدار قوانين دولية للحد من انتشار هذه الظاهرة.
وبحسب تقرير نشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الهجرة الدولية، فإن 3 من بين كل 4 أطفال وشاب قاطنون بالقرب من طرق الهجرة في منطقة البحر المتوسط، يتعرضون للاستغلال والاستعمار، ويقعون في شباك تجار البشر.
وأيضاً، تضمن التقرير الذي جاء بعنوان “رحلات مروعة”، أن 77 % من الأطفال والشباب الذين سلكوا طريق البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا، ذكروا بأنفسهم كيف تعرضوا للاستغلال والاتجار بالبشر أو لأحداث تعادل حجم هذه الجرائم.
ودعا التقرير إلى تشكيل طرق آمنة وشرعية لوصول اللاجئين والمهاجرين إلى الأراضي الأوروبية

قد يعجبك ايضا