العراق.. حملة عسكرية لملاحقة خلايا “داعش” شرق ديالى

 

بغداد/
أطلقت قوات الحشد الشعبي في العراق عملية عسكرية لملاحقة خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي شمال شرق ديالى، حيث قامت صباح أمس الأحد بعملية دهم وتفتيش في قرى جلولاء شمال شرق ديالى، لملاحقة خلايا وضبط مضافات تنظيم داعش الإرهابي، وفق ما ذكر الموقع الرسمي للحشد الشعبي.
وأشار الموقع إلى أن “العملية مستمرة وفق الخطط المرسومة لحين تأمين المنطقة بالكامل”، مضيفاً إن العملية تمت بمشاركة اللواءين 110- 23 في الحشد واستخبارات وعمليات محور ديالى التابعة للحشد.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي – في تصريح لقناة (السومرية) الإخبارية”: إن قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي انطلقت من محوريين في عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش في حوض الندا (55كم شرق بعقوبة) وصولاً إلى مناطق قزلاق (85كم شرق بعقوبة).
وتابع العزاوي: إن العملية تجرى من محورين رئيسين مدعومة بطيران الجيش، مشيراً إلى أن العملية تأتي ضمن استراتيجية قيادة العمليات في إنهاء أي نشاط للجماعات المتطرفة.
وقد أعلنت قوات الحشد الشعبي أواخر الشهر الماضي مقتل أربعة عناصر من “داعش” كانوا يستقلّون عجلة مسلحة حاولوا التسلل إلى وادي جنب، شمال شرقي ديالى لتنفيذ هجمات إرهابية.
يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت عمليات قتل واختطاف لمدنيين عراقيين، بعد أن أعلن العراق تحرير كامل أراضيه من تنظيم “داعش” الإرهابي في ديسمبر الماضي على طريق بغداد- ديالى- كركوك، ما دفع القوات الأمنية إلى تنفيذ عملية “ثأر الشهداء” العسكرية، لتأمين الطريق ومناطق أخرى قريبة في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين.

قد يعجبك ايضا