ملعب الشجرة

عبدالسلام فارع
أدرك جيداً بأن الكثير من عشاق الزمن الجميل يترقبون هذه الإطلالة الأسبوعية من رياضة الثورة بهدف التعرف على نجومهم الأفذاذ الذين ملأوا الآفاق شهرة ونجومية وحسب الأعزاء علي الصباحي – محمد المقشي – مطهر اسحاق فإن الكثيرين يترقبون هذه الإطلالة بشغف كبير ولأني كنتقد وعدت. القراء الأعزاء في ختام الإطلالة المنصرمة بتسليط الأضواء على ملعب الشجرة بتعز فهاأنذا أفي بذلكم الوعد والبداية كما يلي:
أولاً يعد ملعب الشجرة من أهم الملاعب التاريخية ليس على مستوى محافظة تعز فقط بل على مستوى الوطن بأكمله إذ تكفي الإشارة هنا إلى أن أبرز نجوم كرة القدم اليمنية من أرباب العصر الذهبي مثل.عبدالعزيز القاضي – محمد الجهمي – عبدالعزيز مجذور – الكاله – حسين مسعد وآخرون لا يتسع المجال لسرد أسمائهم.
خاضوا عديد المباريات الكروية المفعمة بكثير من التميز والتشويق يوم أن كان ملعب الشجرة وملعب مدرسة الثورة يشكلان أهم المعالم الرياضية التي لا تقل أهمية عن ملعب الشهداء.
وقبل أكثر من ثلاثة أعوام ونظراً للحرب الجائرة التي مازال الوطن يعيش تداعياتها حتى اليوم تحول ذلك الملعب إلى بيئة خصبة لزراعة كل أنواع الشرور عبر مجموعة من المنحرفين المتخصصين في إنتاج وتسويق كل الرذائل التي باتت سمة خاصة بالملعب وماجاوره ويومها كان كل القاطنين يتوجعون ويتذمرون من ممارساتهم غير الأخلاقية.
ووسط تلكم الأجواء الملوثة بأخلاقيات دخيلة على تعز الرياضة والثقافة أنيرت مجموعة متألقة من نجوم الزمن الجميل لاستعادة الهيبة المفقودة والعراقة المهدرة لذلكم الملعب التاريخي فكانت البداية من خلال رفع الفضلات والمخلفات ومن ثم تسوية الملعب وإعداده لإقامة البطولات والمنافسات الكروية التي انبرى لتنظيمها الكثير من الرواد بعد أن تم تشكيل لجنة رياضية برئاسة النجم الصقراوي الأسبق نبيل مكرم وهومن المدربين الوطنيين المعروفين وضمت تلكم اللجنة كلاً من أحمد فاضل نائباً للرئيس وموسيقار الطليعة الأسبق نوفل أمين رئيسا للجنة الفنية والرائع جداً مرتجى الشميري سكرتيراً ورئيس نادي الطليعة فتحي العبسي علاقات عامة وعيدروس الفقيه مسؤولاً إعلامياً وأخيراً أضيف إلى جانبه أحمد يحيى وفي الجانب الفني أيضا الصقراوي المخضرم أحمد الشميري وكانت المحطة الأولى في استعادة ملعب الشجرة لعراقته المهدرة من خلال الجهد المبذول من لدن صندوق النظافة الذي اعاد للملعب ملامحه الحقيقية، أما الخطوة الأهم في بدء انطلاق المنافسات الكروية التي تواصلت تباعاً لمختلف الفئات العمرية ولنجوم الزمن الجميل ومازالت تتواصل حتى اليوم فقد تمت من خلال الدعم السخي لابن السعيدة بسام الخليدي – أنور الشميري إضافة إلى عمار مهيوب وطارق الحالمي، وحسب أخطبوط الحراسة الأهلاوية عضو اللجنة الفنية محمد نجاد فإن الملعب استحال إلى متنفس ومزار لكل المتيمين بكرة القدم.
بقي أن أشير إلى أن ملعب الشجرة التاريخي بتعز والذي احتضن في عقود سابقة ألمع نجوم كرة القدم اليمنية يشهد هذه الأيام ميلاد وبروز عديد النجوم الواعدين من فتية البراعم والناشئين والشباب ممن ستكون لهم إن شاء الله بصمات مؤثرة في رفد المنتخبات الوطنية، ولعلي لا أبالغ إن قلت بأن بطولة الناشئين المزمع إقامة مباراتها الختامية الأسبوع القادم أفرزت لتعز أكثر من 20 نجما سيكون لهم شأن كبير في قادم الأيام إن شاء الله.
هامش
أريج الرياضة اليمنية اللواء علي الصباحي شكراً على متابعتك وإلحاحك الشديد على ضرورة متابعة حالتي الصحية ولو أن ذلك الإلحاح ضاعف من همومي.
القصة يا جماعة الخير بأني منذ أكثر من ثلاثة عقود وأنا أعاني من البروستات والبواسير والنقرس واختلال في الصحة الفموية، وحينما قررت الذهاب إلى الطبيب تبين لي بأن ضغطي مرتفع جداً لينحصر كل تفكيري بالضغط المعروف علميا بالموت الصامت.. داعواتكم لي بالشفاء.

قد يعجبك ايضا