أغسطس 19, 2018 صنعاء 10:46 ص

المتوكل:تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية اولوية للوزارة

المتوكل:تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية اولوية للوزارة
مساحة اعلانية

الثورة نت../

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل مع مدير العمليات والطوارئ بالمقر الرئيسي للمنظمة الدولية للهجرة محمد عبدي خير، أوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية زيادة دعم المنظمة لوزارة الصحة خاصة في ظل الوضع الإنساني والصحي الكارثي الذي تواجهه البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي اللقاء نوه الدكتور المتوكل بجهود المنظمة ومساهمتها في دعم برامج الايدز والسل والملاريا .. معربا عن أمله في زيادة دعم المنظمة لهذه البرامج خاصة في ظل ارتفاع أعداد الإصابة بأمراض الملاريا وحمى الضنك لا سيما في المحافظات الساحلية .

وطالب بتوفير الناموسيات والأدوية الخاصة بهذه الأمراض .. مشيرا إلى أن من أولويات الوزارة تخفيف الضغط والازدحام الحاصل في المستشفيات الحكومية من خلال تفعيل عمل ودعم المستشفيات الريفية.

واستعرض وزير الصحة الصعوبات التي تواجه مراكز الغسيل الكلوي في عدد من المحافظات خاصة محافظة المحويت التي توقفت فيها أجهزة الغسيل الكلوي بواقع عشرة أجهزة .. داعيا إلى نقل معاناة الشعب اليمني والوضع الكارثي الذي يمر به إلى العالم والضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار.

بدوره أكد مدير العمليات والطوارئ بالمنظمة الدولية للهجرة استعداد المنظمة تقديم المساعدات للشعب اليمني في المجال الصحي، ومنها تقديم عشر سيارات إسعاف ثلاث سيارات منها تحتوي على عناية مركزة.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله