أغسطس 19, 2018 صنعاء 10:49 ص

مقبولي:العدوان يتستر بالصمت العالمي المخجل ليرتكب جرائمه باليمن

مقبولي:العدوان يتستر بالصمت العالمي المخجل ليرتكب جرائمه باليمن
مساحة اعلانية

الثورة نت../

أدان نائب رئيس الوزراء وزير المالية وجميع قيادات وكوادر وزارة المالية الجريمة المروعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الطلاب في ضحيان بمحافظة صعدة الذي راح ضحيتها 124 شهيدا وجريحا.

وأكد الدكتور حسين مقبولي في بيان صادر عنه، أن مجزرة طلاب ضحيان لا تقل جرماً وقبحاً وحقداً وبشاعة عن المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني يومياً مُنذ 26مارس2015م.

وأشار إلى أن هذه الجريمة تزيد من سخط وغضب أبناء اليمن وتعزز من قوتهم وصمودهم في مواجهة هذا العدوان .. لافتا إلى أن استمرار استهداف الأطفال والنساء والطلاب والمدنيين يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذا العدوان الصهيوني البغيض الذي تقوده السعودية والإمارات وأمريكا يتستر بالصمت العالمي المخجل ليرتكب جرائمه.

وبين إن هذ المجزرة جريمة جديدة تضاف إلى قائمة سجل جرائم الحرب والإبادة التي سيحاسب عليها تحالف العدوان السعودي ومرتزقته وعملائه، كونها جرائم لا تسقط بالتقادم وسيأتي الوقت الذي يحاكمون عليها أمام المحاكم الجنائية الدولية عاجلا أو آجلا .

واستنكر نائب رئيس الوزراء وزير المالية استمرار صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكذا الصمت الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية المريب والمخجل إزاء جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة جماعية التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن.

وأوضح أن الاستهداف المستمر والمننهج من قبل تحالف العدوان للأطفال والنساء والمدنيين انتهاكا صارخا لكل الأديان السماوية والاتفاقيات الدولية وقواعد ومبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وقانون جنيف وقانون حماية المدنيين أثناء الحروب ووثيقة إعلان روما وقوانين إنشاء محكمة الجنايات الدولية وكل الاتفاقيات والعهود والمواثيق الإنسانية.

ودعا الأمم المتحدة وشعوب العالم الحر التخلي عن الازدواجية وتحمل مسؤوليتهم التاريخية والأخلاقية والخروج عن صمتهم والوقوف بحزم أمام جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق المدنيين في اليمن.

وطالب الدكتور مقبولي بتشكيل لجنة دولية متخصصة ومحايدة للتحقيق في هذه الجريمة وكل الجرائم السابقة وتقديم مرتكبيها كمجرمي حرب أمام محكمة الجنايات الدولية وفقاً للقانون الدولي.

كما أكد أن هذه الجريمة لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة صموده وثباته في مواجهة العدوان الذي كلما أوغل في ارتكاب المزيد من أعمال القتل فإنه يزيد من قوة وتماسك وتلاحم اليمنيين في مقاومة هذا العدوان الإجرامي.

وعبر نائب رئيس الوزراء وزير المالية عن خالص العزاء والمواساة لأسر وذوي الشهداء .. سائلاً المولى عز وجل أن يرحم الشهداء ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن بالشفاء العاجل للجرحى.
سب

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله