الهيئات والأطر الشبابية تدين مجزرة العدوان في ضحيان بصعدة

 

صنعاء/ سبأ
أدانت وزارة الشباب والرياضة وقطاعاتها المختلفة مجزرة العدوان بحق الطلاب في مدينة ضحيان بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم أطفال.
واعتبرت الوزارة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه استهداف الأطفال جريمة حرب مكتملة الأركان تستوجب المحاسبة وتقديم مرتكبيها كمجرمي حرب.. مشيرة إلى أن هذه المجازر تؤكد مجدداً أن هدف العدوان هو إبادة الشعب اليمني.
وأكد البيان أن هذا العمل الجبان يأتي ضمن سلسلة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات ، داعياً الشعب اليمني إلى الاصطفاف والتلاحم والصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح للرد على هذه المجازر.
وحمل البيان الأمم المتحدة ومجالسها وهيئاتها الصامتة كامل المسؤولية والعمل على إيقاف الجرائم المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان يوميا بحق المواطنين الأبرياء.
كما أدانت جمعية الكشافة والمرشدات الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف حافلة نقل طلاب في سوق ضحيان بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى أغلبهم أطفال.
وأشارت الجمعية في بيان تلقته (سبأ) إلى أن هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن سلسلة جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني من الأطفال والنساء والشيوخ في انتهاك للأعرف والقوانين الدولية والإنسانية.
واستنكر البيان الصمت الدولي إزاء جرائم الإبادة الجماعية التي دأب تحالف العدوان على ارتكابها دون وازع أو رادع ديني أو أخلاقي من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات.
وحملت جمعية الكشافة والمرشدات، الأمم المتحدة عواقب التخاذل اللا مسؤول والمستمر بتعطيل واجبها الإنساني الذي لم يرق للمستوى المناط بها بإيقاف العدوان ومحاكمة القتلة.
وفي ذات السياق أدان المجلس التنسيقي للاتحادات الرياضية جرائم تحالف العدوان وآخرها جريمة استهداف حافلة تقل طلاب بمدينة ضحيان محافظة صعدة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال.
وأشار المجلس في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، إلى أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف.
وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بالتحقيق في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان.
وأدان مركز اعداد القيادات الشبابية والرياضية بوزارة الشباب والرياضة الجريمة المروعة بحق أبنائنا الاطفال ، والتي ارتكبها الطيران السعودي الامريكي في وسط سوق شعبي بمدينة ضحيان بصعده والتي خلفت أكثر من (120) شهيدا وجريحاً ؛ في مشهد يتنافى مع كل القيم الإنسانية والأخلاقية ، وتضاف هذه الجريمة للجرائم المتكررة التي تعرض ويتعرض لها أبناء الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا