بدء دورة لغة إشارات الصم والبكم لموظفي وزارة الشباب والرياضة

 

صنعاء/ الثورة
بدأت يوم أمس بمركز إعداد القيادات الشبابية والرياضية بوزارة الشباب والرياضة دورة لغة إشارات الصم والبكم لموظفي وزارة الشباب والرياضة التي تقام تحت شعار “أفهمونا نفهمكم” وينظمها مركز إعداد القيادات الشبابية والرياضية بهدف فهم أفضل لاحتياجات شريحة الصم والبكم وتسهيلاً لخلق علاقة تكاملية بين الجميع، وتستمر الدورة أسبوعاً كاملاً وتحاضر فيها المدربة ياسمين العميسي.
وتهدف الدورة إلى إكساب 24 متدربا ومتدربة من موظفي وزارة الشباب والرياضة مهارات تدريبية حول لغة الإشارة وتعريفهم المفاهيم والمبادئ الأساسية للغة الإشارة.
وفي افتتاح الدورة أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تسهم في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزء من المجتمع، مشيداً بالجهود المبذولة في هذا الجانب، مشيراً إلى أهمية الدورة لتأهيل القائمين على تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة والتواصل مع باقي موظفي الوزارة وإنجاز أعمال الوزارة على أكمل وجه، مشدداً على أهمية تدريب أكثر عدد ممكن على لغة الإشارة لتسهيل سبل الحياة لدى شريحة الصم والبكم وأيضاً سيسهم ذلك في إنجاز أعمال الوزارة على أكمل وجه.
من جهتها أكدت محاضرة الدورة ياسمين العميسي أهمية رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، مشيدة بجهود وزارة الشباب والرياضة ودورها في تقديم الخدمات الضرورية لذوي الاحتياجات الخاصة.

قد يعجبك ايضا