فعالية حول المساحات الآمنة للشباب بصنعاء

> بمناسبة يوم الشباب العالمي

كتب/حمدي دوبلة
أقامت مجموعة البعد الخامس للتجارة أمس بصنعاء فعالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للشباب تحت شعار”المساحات الآمنة للشباب “تضمنت جملة من البرامج والأنشطة حول أهمية دور فئة الشباب في بناء المجتمع.
ويقول مسؤولو مجموعة البعد الخامس بان هذا النشاط يأتي استشعاراً من المجموعة لأهمية دورها المجتمعي في التنمية والبناء
وخلال الفعالية أوضح المهندس نادر قائد في كلمته الترحيبية بحاجة الشباب اليمني إلى هذا النوع من الفعاليات لتعزيز التواصل و تبادل الخبرات للارتقاء بدور القوى الشابة في بلادنا .
وهدفت الفعالية إلى نشر فكرة المساحات الآمنة للشباب التي ما زالت مفهوماً جديداً بالنسبة لمعظم الناس و جعل المناطق آمنة للجميع قادرة على الصمود والاستمرار لتحقيق الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة 2030 و الذي يتمثل في جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع و آمنة و قادرة على الصمود و الاستدامة .
كما أقيمت على هامش الفعالية حلقة نقاش تناولت مواضيع مختلفة مثل ما هي المساحات الآمنة ولماذا المساحات الآمنة و ما هي المبادئ التوجيهية لتأسيس مساحة آمنة و كيف تؤسس وتدير مساحة آمنة مع تقديم أمثلة من المنطقة عن المناطق الآمنة التي يتوافد اليها الشباب .
وخلصت الفعالية إلى أهمية توفير مساحات مدنية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في قضايا الحكم الرشيد ، بالإضافة إلى مساحات عامة للأنشطة الرياضية و الترفيهية في المدن ، المساحات الالكترونية و توفير بيئة الكترونية آمنة للتواصل مع الآخرين وأخيرا المساحات المادية التي تستوعب فئات المجتمع المختلفة خصوصاً المهمشة منها و ذوي الاحتياجات الخاصة.

قد يعجبك ايضا