بالمختصر المفيد.. الوطن الذي نعشقه

عبدالفتاح علي البنوس

لأننا ولدنا على أرضه ، ورضعنا من تربته ، وأكلنا من خيراته، وشربنا من مائه، وتنفسنا من هوائه ، ورشفنا من معينه، وتربينا في رحابه ، ونشأنا في جنباته، وحلقنا في أرجائه، واستظللنا بظلاله، إليه انتمينا، إليه انتسبنا، وبه فاخرنا، وعزفنا ألحان العشق والحب والولاء، إنه وطننا الغالي، إنه اليمن، بهجة الزمن، ومنبع التاريخ وأصل العروبة، يمن الإيمان والحكمة والفقه، يمن الطهر والنقاء، يمن الشموخ والإباء ، يمن العزة والكرامة ، يمن البطولة والشجاعة ، يمن الصمود والثبات، يمن المجد والخلود.
اليمن الذي نعشقه ونهيم في عشقه ومن أجله ترخص النفوس ونقدمها لأجله قرابين دفاعا عنه وذودا عن حماه ، لا نفرط فيه، أو نساوم عليه، أو نقامر ونغامر به، أو نتاجر ونبتاع ونشتري به، أو نتآمر عليه، ونتحالف ضده، أو نسهم في إخضاعه للاحتلال وانتهاك سيادته، ونهب واستغلال ثرواته ، أتدرون لماذا نضحي من أجل اليمن ؟! هل فهمتم لماذا كل هذه التضحيات ؟! ولماذا كل قوافل الشهداء الذين نقدمهم يوميا، في سبيل التحرر من سطوة الغزاة والمحتلين وأحذيتهم وأذنابهم ؟!! لأننا نقاتل ونناضل ونجاهد ونرابط من أجل وطن هويتنا تحمل اسمه، وتخفق قلوبنا لسماع نشيده ، وتنشرح صدورنا لرفرفة علمه ، نفرح لفرحه ، ونحزن لحزنه ، وطن الآباء والأجداد .
حبه من الإيمان والموت في سبيله فضل من الرحمن، فكيف بمن باعوه بأرخص الأثمان، وقدموه فريسة لقرن الشيطان وآل نهيان ؟!! أين سيذهبون من الأجيال المتعاقبة ؟!! وكيف سيبررون جرمهم الكبير وخيانتهم العظمى للوطن الذي منحهم كل شيء وفي لحظة باعوه لحثالة البشر من الأعراب واليهود والغجر ؟! ماذا سيكذبون ؟! وبأي منطق يتحدثون ؟! هل يستحون ؟! هل يخجلون ؟! كلا فإنهم لا يعقلون، فقد تعودوا الخساسة ، وصار نطقهم وفكرهم وعيشهم نجاسة، فلم يعد يهمهم وطن، ولا تؤثر فيهم معاناة وأوجاع شعب ، فالوطن عندهم هو الذي يكونون فيه الحكام، وتكون لهم فيه الثروات والمقدرات، ويتحول إلى غنيمة وفيد لهم يتقاسمونه فيما بينهم ويستأثرون بنصيب الأسد من ثرواته.
الوطن الذي نعشقه هو اليمن الخالي من الفساد وهواميره أيا كان شكله ومسمياته، الوطن الخالي من النفاق والمحسوبية، الوطن الخالي من النهب والفيد والتسلط، اليمن الخالي من الفوضى والظلم والتعسف، الوطن الخالي من أي شكل من أشكال الوصاية والتبعية لأي قوى خارجية كانت أو داخلية، الوطن الذي تسود فيه قيم العدل والمساواة والحرية، الوطن الذي لا سلطة فيه إلا للنظام والقانون، الوطن الذي لا مقام فيه لعميل ولا لخائن ولا لمنافق ولا لمرتزق ولا لأفاك، الوطن الذي نتسابق على الدفاع عنه والتضحية من أجله لا العكس .
بالمختصر المفيد، الوطن الذي نعشقه هو يمن الوحدة والحرية والاستقلال ، اليمن الذي من أجله وهب الرئيس الشهيد صالح الصماد روحه الطاهرة ومن سار على دربه من الشهداء العظماء من أجل أن نحيا فيه أعزاء كرماء فضلاء لا نركع ولا نخضع فيه إلا لله، اليمن الذي أثنى عليه رسولنا الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ودعا له بالبركة وجعله وجهة للأمة إذا ما هاجت فيها الفتن وجارت عليها مدلهمات الزمن .
هذا وعاشق النبي يصلي عليه وآله.

قد يعجبك ايضا