وجهة نظر.. محطات

عبدالسلام فارع

* دائما أشعر بمتعة كبيرة وغامرة حينما أكتب عن نجوم الزمن الجميل في رياضتنا اليمنية وحينما لا تكون المعلومات غير كافية عن واحد من أولئك النجوم فإني أفضل العزوف عن ذلك كما هو الحال في هذه الإطلالة لكني أعد متابعي وعشاق تلك الحقبة الذهبية بأن القادم سيكون أفضل إن شاء الله وملبياً لرغباتهم التي أحترمها وأقدرها بقدر احترامي لأولئك الذين ما زالت عطاءاتهم منقوشة في كل الأمكنة.
* مع بدء منافسات الدوريات الأوروبية لكرة القدم والتي يترقبها الكثير من عشاق الكرة تتجة الأنظار هذه الأيام صوب الملاعب الأسبانية واللندية والفرنسية والإيطالية إلخ.. إضافة إلى متابعة الدوريات العربية والبطولات العربية والآسيوية للأندية الأبطال ومع هذا وذلك يظل الدوري الأسباني الأكثر متابعة واهتماماً من قبل الكثيرين.
* وفي هذا الإطار وعلى ذكر الدوري الأسباني تؤكد الشابة الرياضية رُبا محمد صالح بأن فريقها الأسباني ريال مدريد لن يتأثر برحيل نجمها المفضل كريستيانو رونالدو لأن رُبا تعتقد بأن الريال لم يعتمد في أي يوم من الأيام على الأسماء أيا كان حجمها أما زميلتها دعاء منصور عبدالولي فإنها لم تذهب بعيداً عن هذا الرأي لكنها تظن بأن اليوفي سيكون بمثابة الاختبار المتجدد لرونالدو وتضيف دعاء قائلة: ولعل اليوفي قد يشكل المحطة الختامية لتألق أو أقول النجم البرتغالي.
* أما محبو ومتابعو الكرة الانجليزية فإنهم على ثقة كبيرة بأن دوريهم المفضل سيظل الأكثر قوة والأكثر تشويقا على مستوى الدوريات الأوروبية وفي الوقت ذاته فإنهم يرون بأن التفوق والتألق الملحوظين للفرعوني محمد صلاح في صفوف ليفربول أضاف نكهة خاصة للنادي العريق بعد أن تمكن بن صلاح من خطف أنظار الجميع بألعابه الذكية وأهدافه المتقنة.
* برغم كل المنغصات الأمنية التي تعيشها مدينة تعز إلا أن الحراك الرياضي فيها يظل هذه الأيام العنوان الأبرز للحالمة، فها هي اللجنة الرياضية ممثلة بالكابتن نبيل مكرم تعد عدتها لتجهيز تلك الكوكبة من الواعدين الذين أفرزتهم منافسات البراعم والناشئين ليكونوا سفراء لكرة القدم في المحافظة وهم كي لا يغيبوا عن ذاكرة المتابعين وقراء هذه الإطلالة.. عبدالله شكري – مالك أمين – رشاد مصلح – بشار الحربي – عبدالرحمن غسان – عائد إبراهيم – ماجد مراد – أمجد يوسف الراسي – حسام عبدالحميد – طه وليد – وعبدالله توفيق – محمد نجيب – غسان نبيل – ليث عادل – أحمد طلال أحمد – إبراهيم علي محمد – محمد نبيل – محمد علي – أيمن عادل عبدالله – نذير محمد الزعيمي – واصف وائل – محمد وليد عبود – أكرم محمد عبدالله – عادل الورافي – محمد الرفاعي – أحمد محمد سيف.
* وخلال متابعتي لأولئك الواعدين على معلب الشجرة كنت قد شاهدت عديد الجمل الكروية والأهداف الملعوبة التي لا يجيدها إلا المخضرمون في الملاعب المستطيلة فترقبوا الأسماء آنفة الذكر حيث سيكون لهم في المستقبل شأن كبير في ملاعبنا وفي سماوات الألق والتميز.
* وختاماً لم يبق لي سوى الإشارة إلى أن ملعب الشجرة التاريخي لم يكن ليشهد كل تلك اللمسات لولا البصمات الجميلة في رفع مخلفاته من قبل صندوق النظافة ممثلاً بالأستاذة رافعة القباطي ومن ثم باقي المجهودات الأخرى من سكان الحي واللجنة الرياضية.

قد يعجبك ايضا