مدير تربية الأمانة يؤكد على أهمية تحسين مخرجات التعليم

الثورة نت/ خاص
قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة زياد الرفيق أن لدى الشعب اليمني الكثير من مقومات الحياة بخلاف بعض الدول التي لاتملك إلا بعض المقومات وبعضها يعتمد على السياحة فقط .
وأكد على ضرورة الأهتمام بمخرجات التعليم بما يواكب تطلعاتنا في الإرتقاء والمواكبة مع متطلبات العصر. جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الحكمة اليوم والتي كان في استقباله مدير فرع الجامعة بصنعاء الدكتور ماجد القطوي وعدد من أكاديمي الجامعة ورؤساء الأقسام .
وأشار إلى ضرورة التنسيق بين الجامعة ومكتب التربية في الأمانة من خلال الزيارات الميدانية التي سنسعى للتنسيق مع إدارة الجامعة للمدارس في الأمانة بهدف التوعية والتدريب من خلال منح فرص التدريب في معامل الجامعة ومختبراتها للطلاب المبدعين والعباقرة من طلابنا وطالباتنا في المدارس .
وقال مخرجات التعليم كثيرة لدينا 800 ألف طالب وطالبة في أمانة العاصمة بحاجة ماسة للتأهيل والتدريب والتوعية حتى يتمكن السوق المحلي على استيعابهم مستقبلا .
وأضاف قائلا:” الدور البارز لا بد أن يكبر ويسود في المستقبل من خلالكم كأكاديميين من خلال نزولكم الميداني إلى مدارس أمانة العاصمة وهذا لن يكون استنقاصا في حقكم بل دور وطني نعول عليه من خلال خبراتكم لدخول مدارسنا لبناء جيل متعلم على أرضية صلبة تمزج التعليم النظري بالتطبيق العملي”.
وقال لقد سعدت كثيرا بعد زيارتي هذه وعلى الطالب أن يعرف بأن لدينا جامعات تملك معامل وأجهزة ومختبرات لا تقل عن تلك الجامعات في الخارج .
و كان مدير فرع جامعة الحكمة الدكتور ماجد القطوي قد أطلع مدير مكتب تربية أمانة العاصمة في جولة على مرافق الجامعة ومعاملها المختلفة مبديا استعداد الجامعة على التعاون مع مكتب تربية الأمانة في التدريب والتأهيل وفتح كافة معاملها لطلاب أمانة العاصمة بما فيها الرعاية الصحية من خلال معامل كلية الأسنان في الجامعة .

قد يعجبك ايضا