تكريم المشاركين بالبرنامج التدريبي للمعاقين وأبطال شطرنج نادي المستقبل

 

الثورة/ أيمن الظاهري
كُرم يوم أمس بصالة الاتحاد العام لرياضة المعاقين بصنعاء المشاركين في البرنامج التدريبي للاعبين ذوي الإعاقة والمكفوفين الذي نظمته اللجنة البارالمبية اليمنية بإشراف وزارة الشباب والرياضة والاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، وبتمويل من صندوق التضامن الرياضي لدول اتحاد غرب آسيا لفئة الشباب في لعبتي (كرة الطائرة جلوس- كرة الهدف للمكفوفين)، بالإضافة إلى تكريم أبطال نادي المستقبل لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في لعبة الشطرنج المشاركين في البطولة الدولية الشطرنجية لعامي 2016و 2017م الني ينظمها سنوياً نادي الريال بمنظمة ضمور العضلات بجمهورية سلوفاكيا.
وفي الحفل التكريمي ألقى أمين عام اللجنة البارالمبية اليمنية رئيس اتحاد رياضة المعاقين عبدربه ناصر حميد كلمة أوضح فيها أن هذا البرنامج التدريبي للاعبي كرة الهدف للمكفوفين وكرة الطائرة جلوس للمعاقين حركياً أقيم بتمويل من اتحاد غرب آسيا.
مشيراً إلى أن المشاركين في برنامج كرة الهدف شارك فيه 8 لاعبين مكفوفين، فيما شارك في برنامج كرة الطائرة جلوس 8 لاعبين معاقين حركياً، مبيناً أن لعبة كرة الطائرة جلوس لأول مرة تمارس في اليمن، آملاً أن يكون المشاركون قد استفادوا من هذا البرنامج الذي يؤهلهم للمشاركة الخارجية في فئات الشباب.
وطالب في ختام كلمته وزارة الشباب والرياضة الاهتمام بهذه الشريحة الهامة التي حققت العديد من الإنجازات، شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج.
من جانبه، ألقى رئيس نادي المستقبل صلاح الحذيفي كلمة أوضح فيها بأن البطولة شارك فيها النادي في لعبة الشطرنج وبحسب إمكانية النادي تمت المشاركة عبر الإنترنت نظراً لانقطاع الدعم المادي.
موضحاً أن النادي شارك في هذه البطولة لثلاث سنوات متتالية هي 2016 و 2017 و 2018م، وهاهو النادي يقوم بتكريم أبطاله اللاعبين الحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى البطولة للعامي 2016 و 2017.
ودعا في ختام كملته وزارة الشباب الاهتمام ودعم الرياضة الخاصة بشريحة المعاقين كونها شريحة تستحق الاهتمام كونهم حققوا مراكز متقدمة على مستوى العالم، وطالب أيضاً باعتماد رواتب للاعبين المعاقين فهناك أبطال على المستوى الخارجي وعلى مستوى الجمهورية في لعبة الشطرنج وأيضاً في ألعاب أخرى..
بدوره ألقى زايد دحان كلمة المشاركين عن نادي المستقبل في البطولة الدولية للشطرنج زايد دحان أعرب فيها عن سعادتهم بنجاح إدارة النادي في التغلب على كل المعوقات من أجل المشاركة في هذه البطولة كي يعرف العالم أن اليمن سيظل قادراً على خوض التحديات في أصعب الظروف.
مؤكداً أنهم استطاعوا إثبات أن معدن الإنسان اليمني النفيس أرقى من الاكتفاء بالمشاركة ونجح بتحقيق الإنجاز والتربع على عرش البطولة الدولية ونجاحهم بتحقيق المركز الثاني على مستوى ترتيب الدول المشاركة من بين أكثر من 50 لاعباً من دول أوروبية يمثلون 15 دولة.
شاكراً في ختام كلمته كل من وقف إلى جانبهم وكل من بذل الجهود من أجل صنع هذا الإنجاز وعلى رأسهم إدارة نادي المستقبل، مناشداً تقديم الدعم اللازم ليتمكنوا من تحقيق إنجازات عملاقة أكبر ليس في لعبة الشطرنج وحسب وإنما في مختلف الألعاب.
بدوره ألقى اللاعب سليم الضبيبي كلمة المشاركين في البرنامج التدريبي والتي أكد فيها أنهم تلقوا برنامجاً تدريبياً وتعريفياً بلعبة كرة الطائرة جلوس وكرة الهدف للمكفوفين واكتسبوا من خلاله المهارات الأساسية وقواعد وقوانين اللعبتين في برنامج دام خمسة عشر يوماً.
شاكراً في ختام كلمته مدرب لعبة كرة الطائرة جلوس الكابتن عبده زايد، ومدرب لعبة كرة الهدف للمكفوفين الكابتن صالح مجمل، مؤكداً في الوقت ذاته أنهم سيواصلون مشوارهم التدريبي استعداداً لأي مشاركات داخلية أو خارجية.
وعقب الحفل جرى تكريم المشاركين في البرنامج التدريبي في كرة الهدف وهم: سليمان الفرزعي وياسر العجاج وبكر المقطري وصلاح محمد علي ووضاح نشطان وعايش الحسني، بالإضافة إلى تكريم المشاركين في البرنامج التدريبي لكرة الطائرة جلوس وهما حسن صالح العليمي، وعاهد محمد السعيدي، وهاني محمد عطاء، وسليم مطهر الضبيبي، وانس فارس شمسان، وبلال فارس شمسان، وصادق محمد البرعي، وفيصل فواز علي صالح، وكما تم تكريم المحاضرين في البرنامج وهما الكابتن عبده زايد مدرب كرة الطائرة جلوس والكابتن صالح مجلي مدرب كرة الهدف للمكفوفين، كما تم تكريم المساهمين في إنجاح البرنامج بالدروع والشهادات التقديرية..
كما تم تكريم أبطال الشطرنج بالشهادات والجوائز المالية وهم شبلي محمد الشبلي هناء المطري الحائزين على المركز الاول رجال وسيدات لعام 2017وناضم عبده ناشر وعصام المسوري الحاصلين على المركز الثاني فرقي عالمياً، واللاعبة صباح محمد العتبي الحاصلة على المركز الثالث عالمياً لعام 2016م.

قد يعجبك ايضا