إجراءات حازمة لتجاوز الاختناقات المرورية بالعاصمة والمحافظات

فيما حملة التوعية والنزول الميداني مستمرة:

ناقشت اللجنة الأمنية العليا برئاسة اللواء الركن عبدالحكيم الماوري وزير الداخلية ، وبحضور أمين العاصمة الاستاذ حمود عباد ،ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن رزق الجوفي ، وقادة الوحدات الأمنية ومدير مرور العاصمة ، القضايا المتعلقة بالمشاكل والاختناقات المرورية ، في العاصمة صنعاء، وعواصم المحافظات .
حيث شدد وزير الداخلية على أهمية وضع المعالجات الكفيلة بتطبيق قوانين المرور ، وانتظام حركة السير بما يكفل تجنب الاختناقات المرورية والحد من الحوادث ، وأكد على أهمية ضبط المخالفين للقواعد والقوانين المرورية ، وتنفيذ العقوبات والغرامات القانونية على المخالفين كما وجه اللواء الماوري بسرعة استئناف ترقيم السيارات بحسب النظام .
وفي الاجتماع الذي عقد الاربعاء الماضي تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من مكتب الأشغال والمرور لتحديد المعالجات المطلوبة للمشاكل المرورية المتعلقة بالطرق وآلية لتنفيذ المهام المنوطة بكل جهة ومنها إصلاح الطرقات المتضررة والتي أصبحت سببا لكثير من الحوادث المرورية .
كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من الإدارة العامة للمرور ، وأمن العاصمة ، ومكتب النقل بأمانة العاصمة ، لتنظيم فرز النقل العام وتحديد المواقف، بما يضمن سلاسة الحركة المرورية وإزالة مسببات الازدحام واختناقات السير.
واتفق المجتمعون على وضع خطة أمنية ومرورية خاصة بفترة عيد الأضحى المبارك .
على صعيد متصل تتواصل بأمانة العاصمة وعموم المحافظات حملة التوعية المرورية بنزولات ميدانية إلى شوارع المدن الرئيسية والفرعية لنشر الوعي المروري في أوساط مستخدمي السيارات وبما يضمن الالتزام بقواعد وقوانين السلامة المرورية.
وفي هذا الصدد دشنت إدارة مرور محافظة حجة حملة التوعية المرورية بالنزول الميداني لتنفيذ وتوزيع أدبيات الحملة في شوارع وجولات عاصمة المحافظة .
حيث قام مدير أمن محافظة حجة العميد عبدالله عبدالله الطاؤوس والعقيد فؤاد عباس عامر مدير مرور المحافظة ونائب مدير المرور الرائد عبدالرحمن القعادي، بالنزول إلى الشوارع والجولات الرئيسية وتوزيع الكتيبات والبروشورات والمطويات الخاصة بالتوعية المرورية على سائقي السيارات والدراجات النارية ومستخدمي الطريق في مدينة حجة .
وفي الحديدة تواصلت أنشطة الحملة التوعوية المرورية، فقد قام العميد محمد أحمد المسيبي نائب مدير عام المرور والمجموعة المرابطة في محافظة الحديدة من ضباط وأفراد المرور بتوزيع البروشورات والملصقات والمطبوعات المتضمنة للتوعية المرورية في شوارع مدينة الحديدة وأماكان تجمع السائقين وفرز الخطوط الطويلة، وذلك لتوعية المجتمع بقواعد وقوانين السلامة المرورية، لتفادي الخسائر في الأرواح والممتلكات التي تتسبب بها الحوادث المرورية المؤسفة.

قد يعجبك ايضا