وزير النفط يفتتح أنبوب نقل الغاز المنزلي بميناء الحديدة

 

الثورة/ يحيى كرد

افتتح أمس وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ومعه ياسر الواحدي المدير التنفيذي لشركة النفط والمعادن ومنصور اللكوفي المدير التجاري لشركة النفط بميناء محافظة الحديدة مشروع انبوب الغاز الممتد من الرصيف واحد إلى الرصيف اثنين البالغة تكلفته ٥٥ مليون ريال.
وخلال الافتتاح أكد وزير النفط والمعادن دارس على أهمية هذا المشروع الذي يتم افتتاحه في ظل استمرار العدوان على محافظة الحديدة وعموم محافظات الجمهورية والذي تم تنفيذه بكوادر يمنية ١٠٠% بعد ان كان يتم الاعتماد على الكوادر الأجنبية في تنفيذ مثل هذه المشاريع، مشيرا إلى أن المشروع سيساهم وبشكل كبير في تسريع تفريغ السفن المحملة بالغاز المنزلي وايصاله الى الأسواق الاستهلاكية من أجل الحد من الأزمات في مادة الغاز المنزلي.
وأشاد الوزير بجهود الكوادر الفنية اليمنية الكبيرة في تنفيذ هذا المشروع الهام الذي من خلاله سيصبح الرصيف واحد يستقبل السفن الصغيرة ويتسع من ٣ آلاف إلى ٥ آلاف طن من الغاز المنزلي فيما الرصيف الثاني يستقبل السفن الكبيرة ويتسع لـ١٦ الف طن من الغاز.
عقب ذلك قام وزير النفط أحمد عبدالله دارس ومعه المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي ومدير فرع شركة النفط بالحديدة الدكتور رامي حناب، بتكريم الفنيين والعمال الذين قاموا بتنفيذ المشروع .
إلى ذلك اطلع وزير النفط والمعادن على سير العمل بالمنشآت النفطية ومحطات تعبئة القاطرات بالمواد النفطية بمحافظة الحديدة، واستمع الى شرح مفصل من قبل مدير عام فرع شركة النفط والمعادن بالحديدة الدكتور رامي حناب عن سير العمل بالمنشآت النفطية ومحطات تعبئة المشتقات النفطية وكيفية تزويد المحطات الأهلية بالمشتقات النفطية بمحافظة الحديدة أو المحافظات الأخرى بحسب الحصص المعتمدة لها. إلى جانب بعض الصعوبات والعراقيل التي تواجه المنشآت ومنها عدم تثبيت المتعاقدين القداما وخاصة الفنيين ليوجه الوزير بتثبيت الفنيين والعمال المتعاقدين تقديرا لجهودهم وتفانيهم في العمل بالمنشآت ومحطات التعبئة بالمنشآت النفطية.
كما اطلع الوزير أحمد عبدالله دارس والقائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة لشؤون المالية عبدالجبار أحمد محمد على الوضع التمويني للمشتقات النفطية بمدينة الحديدة ومدى توفير هذه المشتقات بشكل كافٍ في محطات التعبئة الأهلية من أجل تلبية احتياجات المواطنين من الوقود.
ووجه الوزير فرع شركة النفط بالحديدة بضرورة تزويد محطات الوقود بالكميات الكافية من المشتقات النفطية والغاز المنزلي أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك وبسعر الرسمي لمنع خلق أي أزمة في المشتقات النفطية أو الغاز المنزلي أثناء عيد الاضحى المبارك.

قد يعجبك ايضا