وزير الخارجية يبعث برسالة للمبعوث الاممي ويلتقي فريا رادي

الثورة نت|..

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن أيمن مكي.

وفي اللقاء سلم وزير الخارجية رسالة موجهة للمبعوث الأممي حول تصعيد دول تحالف العدوان السعودي – الإماراتي بحق المدنيين، واستمرار استهداف طائراتها الحربية لأطفال اليمن وارتكاب الجرائم الوحشية، وأخرها في منطقة ضحيان بصعدة، ومديرية الدريهمي بالحديدة في انتهاك صارخ لقوانين الحرب التي تنظمها اتفاقيات جنيف الأربع للعام 1949م.

وأشار الوزير شرف إلى أن ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق المدنيين هو إعاقة واضحة لمساعي الأمم المتحدة وتصعيد مقصود لإفشال جهود المبعوث الخاص.. مذكراً في الوقت نفسه بأن الجميع يعرف أن صنعاء قادرة على الرد بالمثل، ولكن التوجه نحو السلام يحول دون ذلك.

وطالب في الرسالة مجلس الأمن باتخاذ قرار شجاع وملزم -ولو لمرة واحدة- بوقف القصف الجوي والعمليات العسكرية في مختلف الجهات ورفع الحظر المفروض على مطار صنعاء، في إطار إجراءات بناء الثقة لإنجاح جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

كما التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، نائب الممثل المقيم للجنة الدولية للصليب الأحمر فريا رادي.

وحث وزير الخارجية بعثة اللجنة الدولية على تكثيف جهودها للوصول إلى الضحايا جراء قصف طيران دول تحالف العدوان السعودي – الإماراتي، الذي يتعمد استهداف المدنيين وبالأخص الأطفال وارتكاب جرائم مروعة وأخرها في منطقة ضحيان بمحافظة صعدة ومديرية الدريهمي بالحديدة.

ودعا الوزير شرف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحكم اختصاصها، إلى مطالبة المجتمع الدولي وبالأخص مجلس الأمن لممارسة مهامه وفقاً لمقاصد ميثاق الأمم المتحدة في الضغط الجاد على دول تحالف العدوان بعدم عرقلة مساعي الأمم المتحدة التي يقوم بها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الجمهورية اليمنية.

قد يعجبك ايضا