وزير الصناعة يدعو إلى تكاتف الجهود للحد من التلاعب بالأسعار

الثورة / أسماء البزاز
عقد أمس في وزارة الصناعة والتجارة اجتماع لمناقشة قضية ارتفاع الأسعار وكيفية تقنينها بشكل يخدم مصلحة التاجر والمواطن معا ويراعي الوضع العام في البلاد .
وفي الاجتماع أوضح وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة أن المواطن يعول على الوزارة في تأمين وضعه المعيشي خاصة مع الارتفاع الكبير للأسعار والمواد الأساسية بحجة ارتفاع الدولار.
وقال الدرة إن الوزارة تحرص على تسهيل كافة الأمور الاقتصادية والتجارية في مختلف مكاتب الوزارة في العاصمة وبقية المحافظات انطلاقا من المسؤولية والواجب الوطني الذي لا يقل شأنا عما يقدمه أبطال الجيش واللجان من بطولات وانتصارات في مختلف جبهات العزة والكرامة في سبيل الله والوطن والذود عن الأرض والعرض لا لأي مصلحة أو غرض دنيوي وهم بذلك يمثلون قدوة وطنية للبذل والعطاء من أجل الوطن من دون مقابل أو من.
داعيا إلى التعاون مع مختلف الجهات المعنية في تنفيذ وإنجاح مهمة الوزارة في الحد من التلاعب بالأسعار وضبطها بما يخفف الكثير من حجم معاناة المواطنين.
وأشار الدرة إلى أهمية تفويت أي فرصة قد يستثمرها العدوان ويخلق زعزعة في الجبهة الداخلية والنسيج المجتمعي.
من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ضرورة بذل وتكثيف كافة الجهود التي تهدف إلى خدمة المواطن والتخفيف من وطأة الظروف الاقتصادية التي يعاني منها بفعل العدوان والحصار وبفعل استغلال بعض التجار تحت مبررات لا تبرر هذا الارتفاع الكبير في الأسعار وخاصة في قوت المواطن المعيشي.
وأوضح الهاشمي أن كل موظف في الوزارة سيكون عينا للوزارة لمراقبة أي عمليات مخالفة للأسعار المتفق عليها أو أي عملية غش تجاري وستكون هناك رؤية جديدة لا تتهاون مع المتلاعبين والمخالفين استشعاراً لحجم المسؤولية الملقاة علينا أمام الله وأمام الشعب.
وأضاف الهاشمي إن الأيام القادمة ستكشف توجه الوزارة الجديد في تنفيذ هذه الرؤية ولن تتراجع الوزارة أو تتردد لحظة واحدة في إقالة أي مسؤول فيها لا يستشعر حجم مسؤوليته الملقاة عليه ولا يتحرك في حلحلة قضايا ومعاناة المواطنين.
من ناحيته بين وكيل قطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي أن قطاع التجارة الداخلية يتحمل المسوؤلية الكبيرة فيما يتعلق بالارتفاع السعري ولهذا تم إعداد خطة مزمنة لحلحلة هذه الإشكالية التي أثقلت كاهل المواطن.
حضر الاجتماع وكيل قطاع بيئة الأعمال بالوزارة الأستاذ محمد يحيى عبدالكريم ووكيل قطاع التجارة الخارجية الأستاذ بسام الغرباني وعدد من موظفي الوزارة ومدراء مكاتبها في المحافظات.

قد يعجبك ايضا