مسلسل الاعتقالات مستمر في السعودية…”الحوالي الابن” يلتحق بوالده المسجون!

 

شنت قوات الأمن السعودية حملة اعتقالات يوم أمس الأول، حيث اعتقلت الشاب “أحمد الحوالي” أحد أقارب الشيخ الداعية سفر الحوالي، المعتقل في سجون السعودية.
وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال حساب “معتقلي الرأي” أن “السلطات السعودية اعتقلت الشاب “أحمد الحوالي” أحد أقارب الشيخ الداعية سفر الحوالي، المعتقل في سجون المملكة”.
حول سبب اعتقال الحوالي قال الحساب إن “اعتقال الشاب أحمد الحوالي جاء بسبب “قربه” من أصدقاء أبناء الشيخ، الذين جرى اعتقالهم مؤخراً”.
وكانت القوات السعودية قد اعتقلت في يوليو الماضي، الشيخ الحوالي واثنين من أبنائه؛ هما “عبد الرحمن” و”عبد الله”، بعد أيام من إصداره كتاب “المسلمون والحضارة الغربية”، الذي وجَّه فيه “النصح” لآل سعود وهيئة العلماء.
ووجه الحولي في كتابه أيضاً انتقادا لاذعا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي أنفق المليارات على الولايات المتحدة خلال زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى الرياض، منتصف العام الماضي.
يذكر أن السعودية تتعرض منذ وصول محمد بن سلمان إلى سدّة الحكم نتقادات دولية وحقوقية واسعة بسبب الاعتقالات التي تشنّها، خاصةً أنها لا تستند إلى أي مسوّغ قانوني، وكانت كندا من بين الدول التي صعّدت من انتقادها ضد سياسة السعودية القمعيّة بحق المعتقلين، واعترت الرياض التصريحات الكندية بمثابة تدخل خارجي في سياساتها الداخلية وعلى إثر ذلك جمدت السعودية في وقت سابق من هذا الشهر أي تعاملات تجارية جديدة مع كندا، وأوقفت واردات الحبوب وطردت السفير الكندي وأمرت بعودة جميع الطلاب السعوديين بالعودة إلى البلاد.

قد يعجبك ايضا