الصحة والأشغال تتفقان على تجهيز المبنى الجديد لمستشفى الكويت الجامعي

الثورة نت/

 

اتفقت وزارة الصحة العامة والسكان مع وزارة الأشغال العامة والطرق على تشطيب وتجهيز مبنى مستشفى الكويت الجامعي الجديد المتعثر منذ سنوات.

جاء ذلك خلال زيارة وزيري الصحة الدكتور طه المتوكل والأشغال غالب مطلق اليوم لمبنى المستشفى الذي سيتم تجهيزه وتشطيبه من قبل وزارة الأشغال بعد تعثر استكماله لسنوات.

واستمع الوزيران من مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد إلى شرح عن ما تضمنته التقارير الهندسية والفنية عن احتياجات المستشفى من إمكانيات مادية وبشرية لاستكمال تجهيزه وتأهيله لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بما يحد من الضغط على المستشفيات الحكومية وسفر الكثيرين للعلاج في الخارج.

وأعلن وزير الأشغال الاستعداد لتشطيب المبنى الجديد للمستشفى إلى جانب مستشفى الأمومة والطفولة، بالإضافة إلى تشييد وبناء سجن للرجال وآخر للنساء ومركز البحث الجنائي بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأكد حرص الوزارة على العمل بما تمتلكه من كوادر فنية وهندسية ومعدات لاستكمال مشروع المستشفى وتشطيبه مساهمة منها في عملية البناء وتوفير الخدمات للمواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أشار وزير الصحة إلى أن المشروع بما يمتلكه من مساحة وتخطيط يمكن أن يصبح مستشفىً أنموذجيا على أعلى مستويات.

وثمن دعم قيادة وزارة الأشغال العامة لجهود وزارة الصحة في تأهيل وتحسين الخدمات الصحية من خلال إعادة تأهيل بعض المستشفيات التي تعرضت للتدمير من قبل العدوان أو استعدادها استكمال مشروع مستشفى الكويت الجامعي الجديد.

وأكد أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الجميع على العمل بروح الفريق الواحد تنفيذا لتوجهات القيادة السياسية وحرصها على المضي نهج ومشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد ” يد تحمي ويد تبني “.

سبأ

قد يعجبك ايضا