وزير الزراعة يطلع على الأضرار بالمنشات والمشاريع الزراعية بالحديدة

الثورة نت/

 

اطلع وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن اليوم على الأضرار في عدد من المنشات والمرافق الزراعية بالحديدة والخسائر الاقتصادية التي لحقت بالقطاع الزراعي نتيجة استمرار العدوان والحصار .

كما اطلع الوزير على عددا من منشآت قنوات الري في الأودية الزراعية والتي تساعد على حماية الأراضي الزراعية من الانجراف بسبب السيول، إضافة إلى بعض القنوات والعبارات الخاصة بتحويل مياه السيول والتي تم تنفيذ أعمال صيانة وترميمات لها بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والطرق .

وتفقد وزير الزراعة خلال زيارته لمزرعة سردود الإنتاجية مستوى الأداء والأنشطة التي تنفذها المزرعة وكذا مدى استفادتها من منظومة الطاقة الشمسية التي تم توفيرها بدعم من الوزارة والتي ساعدت المزرعة على التوسع في زراعة المحاصيل الغذائية المختلفة .

حيث تم التوسع في زراعة الحبوب الغذائية ( الدخن، الذرة الشامية، الذرة ) داخل المزرعة على مساحات تزيد عن 600 هكتار، وكذا التوسع في زراعة أشجار المانجو من الأنواع والأصناف ذات الجودة والإنتاجية العالية والتي وصل عددها إلى 18 ألف و500 شجرة مانجو في المزرعة، إلى جانب أشجار الفواكه الخضروات والمحاصيل الأخرى .

وأكد الوزير غازي حرص الوزارة على دعم وتطوير إنتاجية المزرعة من محاصيل الحبوب الغذائية والفواكه والخضروات المختلفة والأعلاف وبما يحقق مردودات اقتصادية والإسهام في خدمة الأمن الغذائي .

وفي تصريح أوضح وزير الزراعة والري أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات واهتمام المجلس السياسي الأعلى والحكومة وحرصهم على مزيد من الاهتمام بمحافظة الحديدة والعمل على تحسين مستوى الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات والتخفيف من معاناتهم نتيجة الأوضاع التي تعيشها البلاد بسبب العدوان واستمراره في الحصار والتدمير الممنهج لمقومات الحياة في البلاد .

وأشار الى أن الزيارات الميدانية تساعد في الاطلاع على هموم واحتياجات المزارعين من الأنشطة والخدمات للتخفيف من معاناتهم بسبب الأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد .

رافقه خلال الزيارة مستشار وزارة الزراعة مبارك القيلي وعدد من المسؤلين .

سبأ

قد يعجبك ايضا