نوفمبر 14, 2018 صنعاء 9:24 ص

21 سبتمبر

أكثر من11 ألف أسرة استفادت من مشروع المساعدات الطارئة بالحديدة

أكثر من11 ألف أسرة استفادت من مشروع المساعدات الطارئة بالحديدة
مساحة اعلانية

الثورة نت / خاص

اختتمت منظمة ملتقى صناع الحياة LMMPO  مشروع تقديم المساعدات الطارئة متعددة القطاعات في مجال الأمن الغذائي والمياه والإصحاح البيئي للنازحين والمجتمعات المستضيفة في مديريتي السخنة والقناوص محافظة الحديدة 2017م – 2018م الممول من ” الاوتشا ” والذي استهدف النازحين والأسر المستضيفة والأشد احتياجاً بمديريتي السخنة والقناوص.

وهدف المشروع الى توفير الخدمات الغذائية الأساسية والمياه والاصحاح البيئي في مديريتي (السخنة والقناوص) بالحديدة ،وتحسين وتسهيل الحصول على الغذاء والخدمات للفئات الاكثر احتياجاً وتعزيز قدرات الشركاء والسلطات في الاستعداد والاستجابة، وضمان الحماية والوصول العادل للأنشطة للفتيات والنساء والاولاد والرجال.

واوضح بيان صادر عن المنظمة تلقى “الثورنت” نسخة منه، انه تم توزيع 11100 سلة غذائية على ثلاث مراحل كل مرحلة استهدفت 3700 اسرة في المديريتين ،كما هدف التدخل في قطاع المياه والصرف الصحي إلى الحفاظ على أنظمة المياه والصرف الصحي المستدامة حيث تمت أعمال الترميم والصيانة وتقديم أدوات النظافة لـــ3 مراكز صحية يستفيد منها عدد 1,453 أسرة  وكذا تم  بناء وترميم 84  حمامات مجتمعية يستفيد منها عدد 114 أسرة من الأسر الأشد إحتياجاً وكذا  ترميم 4 آبار مياه صالحة للشرب أو الاستخدام المنزلي يستفيد منها أكثر من 750 أسرة في 10  قرى في عزلة الرامية العليا – مديرية السخنة ، كما تم توزيع 3700 حقيبة مواد نظافة تحتوي على مواد نظافة إستهلاكية.

وبحسب البيان فأن المشروع اشتمل على عملية التوعية والتثقيف الصحي حيث تم تنفيذ 200 جلسة توعوية للتوعية حول التغذية والغذاء السليم للأسرة وكيفية الوقاية من حالات سوء التغذية وتوعية المستهدفين بأهم الأمراض والاوبئة المنتشرة كمرض الكوليرا وغيره واكساب المعرفة حول الصحة والمياه والاصحاح البيئي ومشاكل الصرف الصحي والنظافة واهمية صحة الام والطفل والرضاعة الطبيعية وغيرها. كما تم توزيع  2000 كُتيب توعوي، بروشورات وبعض المكملات الغذائية مثل الحليب للأمهات والمرضعات اثناء تنفيذ الجلسات التوعوية للمستفيدين عبر اللجان المجتمعية في المناطق المستهدفة. ولفت البيان الى ان المشروع قام بتأهيل شريك محلي من منظمات المجتمع المدني المتواجدة في محافظة الحديدة “مؤسسة بنات الحديدة ” والتي عمل معها في تنفيذ بعض من أنشطة المشروع في المناطق المستهدفة.

وأظهرت نتائج التقييم البعدي لقياس أثر المشروع ،ان 98.5% من المستفيدين الذين كانوا راضين عن الخدمة المقدمة لهم.وفقا لبيان المنظمة.

 

 

 

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله