نوفمبر 21, 2018 صنعاء 4:01 م

21 سبتمبر

وزير الخارجية الفرنسي: علينا الاعتراف بأن الأسد ربح الحرب

وزير الخارجية الفرنسي: علينا الاعتراف بأن الأسد ربح الحرب
مساحة اعلانية

ظريف من دمشق: يجب تطهير ادلب من المسلحين

 

عواصم/ وكالات
أقرّ وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، بأن الرئيس السوري بشار الأسد قد فاز بالحرب، قائلاً: علينا الاعتراف بأن الأسد قد فاز بالحرب لكنه لم يفز بالسلام، حسب زعمه.
ووصف الوزير الفرنسي في مقابلة مع “راديو فرنسا”، الوضع في إدلب بـ”المزعج”، معلناُ تخوّفه من استخدام الجيش السوري للأسلحة الكيميائية هناك للقضاء على الإرهابيين.
وأضاف :إنه وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة يوجد في إدلب حوالي 10 آلاف إرهابي، في منطقة يسكنها حوالي 3 ملايين شخص منهم حوالي 700 ألف لاجئ.
وأوضح لودريان أن هذه المعركة ستخلف عن باقي المعارك وسيكون هناك عدد كبير من الضحايا، وأضاف :إن فرنسا تعمل مع مجموعة “أستانا” لتجنب هذا الوضع، لأننا بحاجة للحل السياسي.
وتحدث لودريان عن إصلاح الدستور السوري و العمل على إعداد انتخابات في سوريا، وأضاف الوزير :إنه يجب ان نتجنب المأساة الإنسانية.
من جهة أخرى قال محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني، إنه يجب تطهير محافظة إدلب السورية من المسلحين.
وبين ظريف، في تصريحات أثناء زيارته إلى العاصمة السورية دمشق: “يجب الحفاظ على كل الأراضي السورية ويجب أن تبدأ جميع الطوائف والجماعات جولة إعادة الإعمار على أنها جماعية وأن يعود النازحون إلى عائلاتهم”.
وأضاف الوزير الإيراني: “يجب أن يتم طرد الإرهابيين في الأجزاء المتبقية من إدلب ويجب وضع المنطقة تحت سيطرة الشعب السوري”، وذلك بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”.
وكانت الخارجية الإيرانية قد أعلنت، في وقت سابق، أن ظريف وصل إلى دمشق لإجراء مباحثات مع الرئيس بشار الأسد ونظيره السوري ومع عدد من المسؤولين الآخرين.
وقالت الخارجية في بيان: “محمد جواد ظريف وصل إلى دمشق على رأس وفد سياسي بدعوة رسمية من نظيره السوري وليد المعلم لإجراء مباحثات ومشاورات معه، كما يلتقي الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء السوري عماد خميس”.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله