11 ألفا ومائة أسرة استفادت من مشروع المساعدات الطارئة بالحديدة

 

الثورة / شوقي العباسي

اختتمت منظمة ملتقى صناع الحياة LMMPO مشروع تقديم المساعدات الطارئة متعددة القطاعات في مجال الأمن الغذائي والمياه والإصحاح البيئي للنازحين والمجتمعات المستضيفة في مديريتي السخنة والقناوص محافظة الحديدة 2017م – 2018م الممول من ” الاوتشا ” والذي استهدف النازحين والأسر المستضيفة والأشد احتياجاً بمديريتي السخنة والقناوص.
وهدف المشروع الى توفير الخدمات الغذائية الأساسية والمياه والاصحاح البيئي في مديريتي (السخنة والقناوص) بالحديدة ،وتحسين وتسهيل الحصول على الغذاء والخدمات للفئات الاكثر احتياجاً وتعزيز قدرات الشركاء والسلطات في الاستعداد والاستجابة، وضمان الحماية والوصول العادل للأنشطة للفتيات والنساء والاولاد والرجال.
واوضح بيان صادر عن المنظمة تلقت “الثورة” نسخة منه، انه تم توزيع 11100 سلة غذائية على ثلاث مراحل كل مرحلة استهدفت 3700 أسرة في المديريتين ،كما هدف التدخل في قطاع المياه والصرف الصحي إلى الحفاظ على أنظمة المياه والصرف الصحي المستدامة حيث تمت أعمال الترميم والصيانة وتقديم أدوات النظافة لـــ3 مراكز صحية يستفيد منها عدد 1,453 أسرة وكذا تم بناء وترميم 84 حماما مجتمعيا يستفيد منها عدد 114 أسرة من الأسر الأشد احتياجاً وكذا ترميم 4 آبار مياه صالحة للشرب أو الاستخدام المنزلي يستفيد منها أكثر من 750 أسرة في 10 قرى في عزلة الرامية العليا – مديرية السخنة ، كما تم توزيع 3700 حقيبة مواد نظافة تحتوي على مواد نظافة استهلاكية.
وبحسب البيان فإن المشروع اشتمل على عملية التوعية والتثقيف الصحي حيث تم تنفيذ 200 جلسة توعوية للتوعية حول التغذية والغذاء السليم للأسرة وكيفية الوقاية من حالات سوء التغذية وتوعية المستهدفين بأهم الأمراض والأوبئة المنتشرة كمرض الكوليرا وغيره وإكساب المعرفة حول الصحة والمياه والاصحاح البيئي ومشاكل الصرف الصحي والنظافة وأهمية صحة الام والطفل والرضاعة الطبيعية وغيرها. كما تم توزيع 2000 كُتيب توعوي، وبروشورات وبعض المكملات الغذائية مثل الحليب للأمهات والمرضعات اثناء تنفيذ الجلسات التوعوية للمستفيدين عبر اللجان المجتمعية في المناطق المستهدفة. ولفت البيان الى ان المشروع قام بتأهيل شريك محلي من منظمات المجتمع المدني المتواجدة في محافظة الحديدة “مؤسسة بنات الحديدة ” والتي عمل معها في تنفيذ بعض من أنشطة المشروع في المناطق المستهدفة.
وأظهرت نتائج التقييم البعدي لقياس أثر المشروع ،ان 98.5 % من المستفيدين كانوا راضين عن الخدمة المقدمة لهم وفقا لبيان المنظمة.

قد يعجبك ايضا