نوفمبر 21, 2018 صنعاء 12:31 ص

21 سبتمبر

القوات السورية تتصدى لصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على مواقع عسكرية بحماة وطرطوس

القوات السورية تتصدى لصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على مواقع عسكرية بحماة وطرطوس
مساحة اعلانية

 

أفادت وكالة “سانا” بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت أمس الثلاثاء لعدة صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على مواقع عسكرية في كل من محافظتي حماة وطرطوس.
وقالت الوكالة الرسمية، استنادا إلى مصدر عسكري: “منظومات دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بطائرات تسللت على علو منخفض من غرب بيروت واتجهت شمالا مستهدفة بعض مواقعنا العسكرية بمحافظتي طرطوس وحماة وقد تم التعامل مع الصواريخ المعادية وإسقاط بعضها وإرغام الطائرات المهاجمة على الفرار”.
وأوضحت “سانا” أن وسائل الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط 5 صواريخ أطلقتها القوات الإسرائيلية في أجواء ريف حماة.
ونقلت الوكالة عن الأهالي المحليين أن بقايا من “صواريخ العداون الإسرائيلي” سقطت قرب بلدة الناصرة وقرية ضهر القصير بريف حمص الغربي.
إلى ذلك، ذكر مدير مشفى مصياف الوطني، ماهر يونس، في تصريح لمراسل “سانا”، أنه وصل إلى المشفى جثمان قتيل و4 جرحى أصيبوا جراء القصف الإسرائيلي، مضيفا أنه يتم تقديم العلاج اللازم لهم.
من جانبه، قال مدير مشفى بانياس الوطني، عماد بشور، للوكالة، إنه استقبل 8 جرحى أصيبوا جراء “العدوان الإسرائيلي” تتفاوت إصاباتهم بين المتوسطة والخفيفة.
وفي غضون ذلك، أفاد مراسل “RT” في سوريا بمقتل شخصين وإصابة 5 على الأقل بالقصف الإسرائيلي على ريف حماة.
وأكد المراسل أن المناطق التي تعرضت للهجوم الإسرائيلي هي قرية الدسينة بريف مدينة بانياس في محافظة طرطوس وضاحية مدينة مصياف ووادي العيون في محافظة حماة.
وسبق أن ذكرت “سانا” أنه سمع دوي عدة انفجارات هزت منطقة وادي العيون، لافتة إلى أن “الأنباء الأولية تشير إلى عدوان”.
ولم يصدر حتى الآن أي تعليق إسرائيلي رسمي على الحادث.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله