الصناعة والصحة يمدان يد الشراكة لدعم الاستراتيجية الوطنية للصناعات الدوائية

الثورة نت / أسماء البزاز

عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا ضم كلا من وزير الصناعة والتجارة الأخ عبدالوهاب يحي الدرة ووزير الصحة طه المتوكل ونائب الهيئة العامة للاستثمار خالد شرف الدين واتحاد المنتجين اليمنيين لمناقشة الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعات الدوائية

وفي الاجتماع رحب معالي وزير الصناعة عبدالوهاب الدرة بالحاضرين مؤكدا أهمية الشروع الوطني نحو تطوير الصناعات الدوائية باعتبار ذلك ضرورة وطنية تقتضيها المرحلة والمتغيرات المتسارعة على الساحة اليمنية وما نتجه العدوان من دمار خلف العديد من الضحايا والجرحى الذين تضج بهم المستشفيات حيث يتزايد الطلب على الدواء والذي شكل الحصار أزمة في انقطاع العديد من الأدوية.

مشيرا إلى أن هذا المشروع سيخفف حجم معاناة الشعب والجرحى والمرضى على حد الخصوص خاصة حال الاهتمام بالأدوية المتعلقة بالأمراض المزمنة والتي تعني شريحة واسعة من الناس.

مؤكدا أن وزارة الصناعة ستكون خير داعم لهذه المشروع الوطني الهام وستمد يد التعاون لوزارة الصحة وكل الجهات المعنية وصولا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي لكل محافظات الجمهورية من صعدة إلى المهرة وبكون المنتج المحلي أكثر ثقة وضمانا وسلامة من تلك الأدوية المستوردة.

من جانبه أثنى وزير الصحة الدكتور طه المتوكل على الدور الذي يبذله اتحاد الصناعات الدوائية والتي انتجت مالم تستطع الدولة فعله في السنوات الماضية.

مؤكدا ضرورة التركيز على قائمة الأدوية الأساسية التي يتم زيادة الطلب عليها باستمرار وضرورة توفير مخزون استراتيجي للدواء في ظل الدعم الحكومي لهذا المشروع الجيد.

مبديا حرصه لمد يد الشراكة نحو أي مشروع محلي يعنى بصناعة الدواء وتوفيره للسوق المحلية باعتبار ذلك مسئولية وطنية وإنسانية لحل العديد من القضايا والاحتياجات الصحية في هذا الجانب خاصة في ظل العدوان والحصار المفروض على شعبنا والذي سيكون بالنسبة لليمنيين محطة للبناء والتنمية الذاتية في مختلف المجالات.

حضر اللقاء نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ووكيل قطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي ووكيل قطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني وعبدالرحمن الاهدل وكيل وزارة المغتربين والدكتور محمد المداني رئيس الهيئة العامة للأدوية.

قد يعجبك ايضا