ناطق حكومة الإنقاذ يحمل دول العدوان المسؤولية عن إعاقة جهود السلام

الثورة نت../
أدان الناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام عبد السلام جابر تعنت وإصرار دول تحالف العدوان على إعاقة جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وعرقلتها لمشاركة الوفد الوطني في مشاورات جنيف برفضها منح الترخيص للطائرة العمانية التي ستقله.

وقال الناطق باسم الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “إن حكومة الإنقاذ إذ تؤكد دعمها لجهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن فإنها تحمل دول تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب على التصرفات الطائشة والإجراءات الهادفة إلى إفشال هذه الجهود وإصرارها على الاستمرار في عدوانها على اليمن”.

وأشار جابر إلى أن دول العدوان تسعى دائما لإضعاف موقف الأمم المتحدة وإظهارها بمظهر العاجز عن إدارة عملية السلام في اليمن وهو موقف يحرج المنظمة الأممية ويرسخ عدم الثقة بقدرتها في إنجاز أي مهام تتعلق بالسلام لدى الشعب اليمني.

وطالب ناطق الحكومة المجتمع الدولي بإدانة السياسات والإجراءات التي تتخذها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والولايات المتحدة، ضد توجهات الأمم المتحدة وإعادة الاعتبار لهذه الهيئة التي يفترض أن يكون لها احترامها ودورها المتوازن.

وأضاف” على المجتمع الدولي أن يدرك أنه من حقنا في حكومة الإنقاذ الوطني الاطمئنان على سلامة وأمن وفدنا الوطني في الذهاب والعودة دون أي قيود تعيق حركته من قبل دول العدوان”.

قد يعجبك ايضا