البرلمان: دول العدوان مستمرة في عرقلة أي جهود تهدف لإحلال السلام في اليمن

الثورة نت../

أدان مجلس النواب عرقلة دول تحالف العدوان للوفد الوطني من المشاركة في مشاورات جنيف.

وأوضح مجلس النواب في بيان صادر عنه، أن دول العدوان مستمرة في عرقلة أي جهود تهدف لإحلال السلام في اليمن وفي هذا السياق واصلت عرقلة الوفد الوطني من المشاركة في مشاورات جنيف.

وقال ” دأبت دول العدوان على التعنت والإصرار على مواصلة العدوان وعرقلة جهود السلام وماتزال تعيق الحصول على الوسيلة الآمنة لنقل وفد بلادنا إلى العاصمة السويسرية جنيف لعقد المشاورات والتي كان من المفترض أن تبدء اليوم الخميس”.

وعبر المجلس عن إدانته لهذا التعسف والإعاقة المتعمدة من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية .. معتبراً ذلك رسالة واضحة الهدف منها عرقلة جهود المبعوث الأممي وإفشال مشاورات جنيف وتأكيدا على تمسك دول تحالف العدوان بخيار الاستمرار في العدوان على اليمن.

ودعا مجلس النواب أحرار العالم إلى إدانة الصلف السعودي الإماراتي والتضامن مع موقف القيادة والحكومة والشعب اليمني المتمسك بالسلام.. محذرا من مغبة استمرار التعامل الدولي مع المزاج السعودي والإماراتي.

ولفت البيان إلى أن هذه الإعاقة ليست الأولى لمشاورات جنيف من تحالف العدوان فقد سبقها إعاقات تمثلت في التصعيد الذي تزامن مع إعلان المبعوث الأممي موعد مشاورات جنيف في إحاطته أمام مجلس الأمن وهو الوقت الذي ارتكب فيه تحالف العدوان مجازره بحق المدنيين في عدد من المحافظات.

وأكد البيان أن كل ذلك يندرج في سياق الرفض المسبق والعملي لمشاورات جنيف من قبل دول العدوان.. مشيرا إلى أن إعاقة وفد اليمن من الذهاب إلى مشاورات جنيف يأتي كتعبير إضافي عن حالة مزاجية في سلوك قيادة تحالف العدوان.

وعبر مجلس النواب عن أمله في تضافر جهود كل الخيريين وأنصار السلام في العالم من حكومات ومنظمات وهيئات وأحزاب وأشخاص في سبيل وضع حد لتعسف وصلف العدوان.. مؤكدا أن خيار الشعب اليمني بكل هيئاته ومؤسساته كان وما يزال وسيبقى هو السلام المشرف والعادل.

كما أكد مجلس النواب على ضرورة أن تضمن الأمم المتحدة عودة أعضاء الوفد الوطني بعد انتهاء المشاورات.

سبـأ

قد يعجبك ايضا