سبتمبر 25, 2018 صنعاء 5:36 م

21 سبتمبر

عياش بطل رياضة القفز فوق الجمال بالحسينية

عياش بطل رياضة القفز فوق الجمال بالحسينية
مساحة اعلانية

> في إطار إحياء الموروث الشعبي

الحديدة/قاسم البعيصي
خطف المتسابق عياش محمد من أبناء الزرانيق المركز الأول وكأس بطولة رياضة القفز من فوق ظهور الجمال بمحافظة الحديدة التي تعد أهم وأشهر البطولات والرياضات الشعبية في المحافظة منذ القدم والتي أقيمت ضمن مهرجان الحسينية للتراث والفنون الشعبية الذي تنظمه الدائرة التربوية لأنصار الله والسلطة المحلية بمديرية الحسينية تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة وقيادة المحافظة وضمن حملة التعبئة الجهادية ثبات وانتصار.
حيث احتل عياش المركز الأول متخطيا أكثر من 20 متسابقاً في القفز على ظهور أربعة وخمسة جمال وببراعة فائقة مستفيدا من لياقته البدنية وتألقه في رياضة الأجداد، فيما جاء في المركز الثاني المتسابق معروف شلاء وحصل على المركز الثالث المتسابق عبدالله عمر.
واشتمل مهرجان الحسينية للتراث والفنون والذي حمل شعار (قاحي يا تهامي قاحي) على عدد من الفقرات والألعاب الشعبية وأبرزها الرقصات التهامية المختلفة والتي علت من خلاله أصوات المزمار وقرعات الطبول وتفنن أعضاء الرقص الشعبي في تقديم مختلف الرقصات التي تشتهر بها تهامة من ضمنها رقصة الزرانيق الشهيرة والحقفة وغيرها من فنون الرقص الشعبي والتي لا تزال تمارس حتى اليوم.
وفي نهاية المهرجان الذي حضره حسين سهل مدير مديرية بيت الفقيه ومهدي عبدالله مهدي الأمين العام بالمديرية وأبو نجاد الوشلي مسؤول الوحدة التربوية لأنصار الله ونزار شعيب الفاشق، تم تكريم المتسابق محمد عياش بمبلغ 50 ألف ريال وكأس البطولة وتكريم صاحب المركز الثاني بـ40 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث بـ30 ألف ريال، كما تم توزيع مبالغ مالية لكل أعضاء الفرق المشاركة بمختلف الألعاب الشعبية.
حضر فعاليات المهرجان عماد البرعي نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة والمشرف الثقافي أبو نصر وعدد كبير من محبي التراث والفنون وعشاق الألعاب والموروث الشعبي.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله