اجتماع برئاسة الجنيد لتدشين تشكيل مجلس إدارة مشترك لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

الثورة نت/

 

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبد القادر الجنيد اليوم ومعه وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، تشكيل مجلس إدارة مشترك لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

في الاجتماع الذي ضم أمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء حنين قطينة وأعضاء المجلس المحلي بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.. أكد نائب رئيس الوزراء أن إنشاء مجلس إدارة مشترك لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط باعتبار هذا العمل المشترك خطوة هامة لتحقيق نقلة خدمية في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأثنى الجنيد على جهود وزير الإدارة المحلية وأمين العاصمة ومحافظ صنعاء، والمجلسين المحليين بالأمانة والمحافظة، وحرصهم على ضبط إيقاع العمل وتحمل المسؤولية في هذا الظرف الاستثنائي الذي يواجه فيه الشعب اليمني أعتى عدوان.

وأوضح أن المحضر الذي تم توقيعه بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، مبادرة جيدة تضمن إدارة مشتركة والانتقال إلى العمل المؤسسي التكاملي بعيداً عن العشوائية.

ولفت الجنيد إلى ما تمثله أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء من بعد جغرافي وكتلة سكانية كبيرة.. مشيرا إلى الفوائد المرجوة من الإدارة المشتركة، في إيجاد بنية خدمية تواكب التوسع العمراني، واستغلال المساحات في إنشاء مدن طبية وأسواق تجارية ومصانع وغيرها من المشاريع الاستراتيجية التي يستفيد منها المواطن في الأمانة ومحافظة صنعاء.

وقال ” سيحظى هذا العمل المشترك بمتابعة مستمرة من وزارة الإدارة المحلية، ومساندة من الحكومة في كافة المجالات وحل الإشكالات التي تواجه سير العمل”.

ووجه نائب رئيس الوزراء بسرعة تشكيل لجنة لإصدار اللائحة الداخلية للمجلس المشترك بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وتشكيل غرفة العمليات المشتركة ومكتب تنفيذي للتحضير للخطوات التنفيذية، بالإضافة إلى ترشيح أسماء المكتب التنفيذي للمجلس.

بدوره أكد وزير الإدارة المحلية أهمية إنشاء المجلس المشترك لضمان تكاملية العمل وتعزيز الجهود التنموية لخدمة سكان الأمانة والمحافظة في المشاريع والخدمات.

فيما أشار أمين العاصمة ومحافظ صنعاء، إلى أن المجلس المشترك جاء ثمرة للتوجيهات السياسية لرئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط والرئيس الشهيد صالح الصماد، باعتبار الأمانة والمحافظة إمتدداً جغرافياً واجتماعياً واحداً، ما يتطلب توحيد الجهود للتنمية الشاملة وإزالة كل ما يسببه التداخل من إشكالات في المجالات التنموية وغيرها.

من جانبهم بارك أعضاء المجلسين المحليين بالأمانة والمحافظة إنشاء المجلس المشترك.. مؤكدين الحرص على إنجاح هذا العمل وجعله إنموذجاً في التنمية المجتمعية .

هذا وينص محضر الاتفاق الموقع بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء على تشكيل مجلس إدارة واحد ينظم الاطار التنموي والخدمي والأمني على مستوى الأمانة والمحافظة، إلى جانب تشكيل مجلس تنفيذي من أعضاء السلطتين المحليتين لتنفيذ قرارات المجلس كلاً فيما يخصه.

وتضمن الاتفاق أيضاً تشكيل وعاء إيرادي واحد لمختلف إيرادات الجهات بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وتشكيل غرفة عمليات مشتركة تكون مهمتها وضع الخطط التكاملية لمكافحة الجريمة وحفظ أمن واستقرار المواطنين.

سبأ

قد يعجبك ايضا