88 مليون ريال ايرادات الزكاة بمديرية يريم خلال الفترة يناير -أغسطس الماضي

 

الثورة / احمد الوعيل
قام الاخ علي عبدالله الجبري مدير عام الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب ومعه الاخ محمد محمد الرصاص نائب مدير عام الهيئة بالمحافظة بزيارة تفقدية لفروع الهيئة العامة للزكاة لمديريات يريم, السدة, النادرة , الرضمة , واطلعوا على مستوى الأداء ورفع تحصيل الايرادات والانضباط الوظيفي في الدوام الرسمي لمتابعة المكلفين والاطلاع على السجلات والبدء لتحصيل البقايا.
وخلال الزيارة عقد الاجتماع الموسع بفرع الهيئة بمديرية يريم لمناقشة الجوانب المتعلقة بالزكاة والمعوقات والحلول ضم مدراء فروع الهيئة وكتاب الأساس ومأموري أنبار الحبوب وأمناء الصناديق ومدراء الإدارات بالهيئة العامة بالمحافظة , حيث كرس الاجتماع لتفعيل مستوى اللجان الميدانية ووضع خطة لتحصيل الموارد الزكوية من مناطق المديرية.
وفي الاجتماع حث الجبري مدراء فروع وكتاب الأساس ومأموري الهيئة بالمديريات على تضافر الجهود لتحصيل أعلى نسبة من الاموال الجديدة اولا بأول ووضع خطط للحد من التراكمات والبقايا على تكثيف العمل التوعوي فيما يتعلق بدفع الزكاة وأهمية دفعها اولا بأول وفقا للشرع.
مبينا أهمية اعداد قاعدة البيانات لكل نوع من انواع الزكاة على مستوى القرية والحارة والعزلة والمديرية, وكذلك الرفع بالبقايا على مستوى الأفراد في القرى التي تتركز في العزل والقرى بما فيهم تعاون الشخصيات الاجتماعية العدول والمشايخ المكلفين لدفع الزكاة والمشاركة الفاعلة في كل ما يتعلق بالتصدي للعدوان البربري الغاشم على بلادنا وبدون أي وجهة حق حتى يتحقق النصر بإذن الله تعالى.
ولفت علي الجبري إلى أن المسح الذي تم في مديرية العدين حظي بنجاحات ملموسة حيث تم مسح اكثر من 2100 حالة من الفقراء حيث ان الزيارات الميدانية والمتابعة مستمرة لكافة فروع الهيئة في المديريات لتفعيل دور الايرادات ونموها وتحصيل الأوعية الزكوية ورفد خزينة الدولة .
وفي الاجتماع أشار الاخ بشير الريشة مدير فرع الهيئة بمديرية يريم إلى أن اجمالي عام الايرادات لمديرية يريم خلال يناير- اغسطس بلغ 88 مليون ريال بزيادة لنفس الفترة حيث بلغت ما قدره 35 مليون ريال, أي مانسبته 72%.
موضحا ان نمو الايرادات وزيادتها يأتي بجهود ودعم ومتابعة التحصيل ممثلة بالأخ علي عبدالله الجبري مدير عام الهيئة العامة للزكاة الذي يعمل على تدليل كافة الصعوبات للفرع .
داعيا كافة العدول والمشايخ وخطباء المساجد لتوعية المواطنين لدفع الزكاة كونها ركناً من أركان الإسلام .

قد يعجبك ايضا