ديسمبر 10, 2018 صنعاء 6:19 ص

ورشة المراجعة للأدلة توصي بإعداد لوائح ومعايير ترقى بمستوى الاداء في الإصلاحيات 

ورشة المراجعة للأدلة توصي بإعداد لوائح ومعايير ترقى بمستوى الاداء في الإصلاحيات 
مساحة اعلانية

الثورة نت / معين حنش

اختتمت بصنعاء اليوم ورشة تدريبية خاصة بالأدلة الإجرائية بمراكز التأهيل والإصلاح، نظمتها في أربعة أيام المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان بتمويل حكومة هولندا.

وفي الاختتام أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبد الله الهادي أهمية تأهيل وتدريب العاملين بمصلحة التأهيل وفروعها بالمحافظات بما يكفل الارتقاء بالعمل وتقديم الخدمات لنزلاء السجون وفقا للمعايير الدولية.

وحث المتدربين على تطبيق ما تلقوه من علوم ومعارف وخبرات على الواقع بما يعود على نزلاء السجون بالفائدة وكذا على العاملين والعمل في المصلحة.

وأشاد بجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا والحكومة الهولندية لدعمها مصلحة التأهيل والإصلاح .

بدوره أشاد منسق الورشة ومدير التدريب والتأهيل بالمصلحة العميد عبد الله الحكيم بجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا والحكومة الهولندية في دعم جوانب التأهيل والتدريب في المصلحة.

فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة سويا سامي الحزمي أن المتدربين تلقوا خلال أيام الورشة أفكار تسهم في دعم العمل بمراكز وإصلاحيات السجون بالمحافظات وفقا للمعايير الدولية.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الورشة استهدفت 28 مشاركا وأن الأسبوع القادم ستبدأ المرحلة الثانية، حيث تستهدف الورشة في مراحلها الثلاث 67 مشاركا.

واضاف مندوب المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي والمدير التنفيذي لمؤسسة سويا سامي الحزمي إلى أن مخرجات ونقاشات الورشة كانت فوق المتوقع حيث استطاع المتدربين من استخلاص أفكار مهمة تدعم العمل في مراكز واصلاحيات السجون في المحافظات وفقا للمعايير الدولية .. مؤكدا بأن كادر المشاركين وخاصة المدراء للأصلاحيات يمتلكون خبرات واسعة في أثراء محاور الورشة وقد عالجت تلك الآراء والأفكار كل الثغرات والنواقص في الأدلة الاجرائية والتعامل مع كل فئات ونزلاء السجون المطلوب تصحيحها مستقبلا.
وأضاف الحزمي بأن هذه المرحلة الأولى استهدفت 28 مشاركا وان الأسبوع القادم ستبدأ المرحلة الثانية الذي يأتي ضمن المشاركين للثلاث المراحل ل 67 مشاركا ..
ونوه الحزمي إلى أنه سيتم استيعاب كل الملاحظات التي تم طرحها خلال النقاشات والعمل بها مستقبلا.
كما تم تكريم  المشاركين  في الورشة وتوزيع الشهادات التقديرية لجميع المتدربين والجهات الداعمة من قبل رئيس المصلحة ومدير عام التأهيل بالمصلحة ومندوب المنظمة الدولية ومدير سويا.
مساحة اعلانية

مقالات ذات صله