سبتمبر 20, 2018 صنعاء 10:25 ص

21 سبتمبر

الإعلام الحربي يبث مشاهد لأول مرة لعمليات مشتركة لسلاح الجو والمدفعية

الإعلام الحربي يبث مشاهد لأول مرة لعمليات مشتركة لسلاح الجو والمدفعية
مساحة اعلانية

قواتنا تتصدى لزحوفات العدو في الساحل الغربي

 

الثورة/ صنعاء
بث الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية أمس الثلاثاء مشاهد لأول مرة تظهر عمليات مشتركة نفذها سلاح المدفعية وسلاح الجو المسير في الساحل الغربي.
ووثقت كاميرا الطيران المسير لحظات رصد أهداف عدة وقصفها في آن واحد ، وذلك بالاستناد على نظام الرصد والتوجيه الجوي للقصف بالقذائف والهاونات وضرب أهداف معادية في الساحل الغربي.
وأوضحت المشاهد دقة الإصابات في صفوف العدو ، ومدى فاعلية نظام سلاح الجو في الرصد الجوي الدقيق ، وتوجيه سلاح المدفعية والهاونات لقصف أهداف عسكرية للغزاة ، ما يؤكد التطور النوعي لأداء قواتنا المسلحة والاستفادة من التقنيات العسكرية المتطورة.
ووثقت المشاهد التي بثها الإعلام الحربي استهداف عدد من تجمعات الغزاة والمرتزقة في جبهات الساحل الغربي ومقتل وإصابة العشرات منهم، بالإضافة الى تدمير عدد من الأبنية والتحصينات والآليات التابعة لهم.
وكشف المشاهد حالة الهلع في صفوف العدو والفرار الجماعي تحت وابل الضربات المدفعية المكثفة والدقيقة، فيما سجلت إطلاق مرتزقة العدو نداءات صوتية لمدفعية الجيش واللجان الشعبية تدعي استهداف القذائف لمنازل المواطنين، وهو ما تدحضه المشاهد التي بينت أن المباني عبارة عن غرف عمليات وثكنات لتجمعات عسكرية معادية.
المشاهد التي عرضت لأول مرة تكشف حسب مصادر مطلعة عن أبعاد استراتجية في مسار عمل سلاح الجو ، مشيرة إلى أن الضربات التي نفذتها منظومة صماد الجوية قد تكون موثقة بما فيها قصف عمق العدو ومطاراته بما يجعل من استراتيجية العدوان في التكتم على خسائره مفضوحة ومكشوفة.
وفي وقت سابق أشار الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس الوفد المفاوض- في تعليقه على استهداف مطار أبو ظبي بضربات جوية – إلى أن ثمة ما يجبر النظام الإماراتي للاعتراف بخسائره ولن يستطيع إنكارها.
الى ذلك لقي عدد من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي أمس مصرعهم وأصيب آخرون في عملية هجومية استهدفت مواقعهم في جبهة الساحل الغربي.
وأوضح مصدر عسكري لـ(سبأ) أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية على مواقع المرتزقة شمال وجنوب مدينة حيس أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وسيارات الإسعاف تهرع إلى المكان.
وأشار المصدر إلى أن قصفاً مدفعيا مكثفاً استهدف مواقع المرتزقة غرب وجنوب التحيتا .
كما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 40 غارة على أربع محافظات وجيزان ما أدى إلى استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين وتدمير المنازل والسيارات و المنشآت العامة خلال الـ 24 ساعة الماضية .
وأكد مصدر أمني لـ (سبأ) استشهاد وجرح ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة إثر غارة على منزلهم في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا ، وشن الطيران غارة على جبل الملح بمديرية المنيرة في محافظة الحديدة.
وأوضح المصدر أن طيران العدوان دمر بغارتين سيارتين لمواطنين في الطريق العام بمديرية شدا الحدودية ، وشن ثلاث غارات على معسكر الجمهورية شمال مدينة صعدة .
واستهدفت أربع غارات سيارات ومزارع المواطنين واستهداف وقصف صاروخي ومدفعي المنازل في مديرية باقم ، كما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي .
وأشار المصدر إلى أن الطيران شن ثماني غارات على مديرية مستبأ و 13 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي حرض و ميدي في محافظة حجة ، كما شن غارتين على منطقة سنومة بمديرية حريب القراميش في محافظة مارب .
وفي جيزان شن طيران العدوان الأمريكي السعودي ست غارات على جبل تويلق .
إلى ذلك نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في كرش بمحافظة لحج.
وأوضح مصدر عسكري أن عملية هجومية للجيش واللجان استهدفت مواقع المرتزقة في الشريجة بكرش.
وفي جبهة ما وراء الحدود كسر أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس زحفاً لمرتزقة الجيش السعودي باتجاه منطقة الصوح قبالة نجران.
وأوضح مصدر عسكري بنجران لـ(سبأ) أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تصدت لزحف لمرتزقة الجيش السعودي باتجاه منطقة الصوح، ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله