جرائم العدوان بحق نساء وأطفال اليمن .. في ندوة بصنعاء

الثورة نت / أسماء البزاز

نظمت منظمة إنتصاف لحقوق المرأة والطفل ندوة بعنوان المرأة والطفل في ظل استمرار عدوان وحصار التحالف السعودي الأمريكي على اليمن.

وفي الندوة أوضحت الدكتورة نجيبة مطهر مستشار مكتب رئاسة الجمهورية لشئون المرأة أنه وبسبب عدم تمكن التحالف السعودي الصهيوني من تحقيق الأهداف التي كانوا يعتقدون أنهم سيحققوها جعل السعودية والإمارات تبحث عن أهداف مدنية في مقدمتها الأطفال والنساء ولتتحدث عن النصر ولو بشكل وهمي وللضغط على صمود وبسالة الشعب اليمني بتحقيق المزيد من الجرائم الوحشية بحق النساء والأطفال والقضاء على أجيال اليمن المستقبلية وترويع الآمنين.

وتطرقت الدكتورة مطهر إلى واقع الطفل والمرأة اليمنية بين القرارات الدولية واستمرار العدوان الذي انتهك كافة قوانين ومواثيق الأمم المتحدة والقوانين الإنسانية والأعراف المجتمعية وقرارات مجلس الأمن ضاربا بذلك عرض الحائط ممارسا أبشع الانتهاكات بحق المرأة اليمنية من قتل وبطش واغتصاب وحشي واختطاف وغيرها من أنواع التعذيب تحت صمت دولي مريب .

من جهتها أوضحت وفاء الخزان رئيسة منظمة إنتصاف لحقوق المرأة والطفل إن ثلاث سنوات ونصف من العدوان السعودي على اليمن والذي راح ضحيته آلاف من الأطفال والنساء من قبل من يتغنون اليوم بحقوق المرأة والطفل وحمايتها تحت ضخ سلطة المال الذي اشترى إنسانيتهم وكرامتهم ليرتكبوا أبشع الجرائم بحق الفئات المستضعفة في المجتمع. وهو ذات السبب الذي أخرج المملكة من القائمة السوداء لقتل الأطفال.

وأضافت الخزان : إن العدوان لم يتفنن في القتل المباشر فحسب بل مارس كل أنواع البطش بحق أطفال ونساء اليمن فبعد حصده وجرحه لأكثر من 5000 امرأة و 7000 طفل. منع عنهم الأدوية والسفر للخارج للعلاج واستخدم القنابل والصواريخ المحرمة دوليا والتي أثرت حتى على الأجنة في بطون أمهاتهم وتشوه وموت الكثير ناهيك عن الإعاقة الدائمة لأطفالنا.

مشيدة بملحمة الصبر والصمود التي تتوج المرأة اليمنية جراء كل تلك الانتهاكات والتي قدمت زوجها وولدها وأخيها في سبيل الله والوطن وأنشأت أجيالا لا تعرف غير طريق الكرامة سبيلا. وشاركت في مختلف الاحتاجات والوقفات الوطنية وصنعت الزاد والحلوى وقدمت حليها ومالها دعما ورفدا للجبهات.

حضر الندوة عدد من الشخصيات السياسية والحقوقية والإعلامية.

قد يعجبك ايضا