مؤسسة الشعب تنفذ المرحلة الثانية من حملة الإغاثة لنازحي محافظة الحديدة

الثورة نت/ خاص
نفذت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات المرحلة الثانية من حملة الإغاثة للنازحين في محافظة الحديدة، التي نفذت المرحلة الأولى منها منتصف أغسطس المنصرم.

وتم تنفيذ الحملة في مديرية السخنة بتوزيع خيام إيوائية بالإضافة إلى ناموسيات مشبعة بالمبيد ذو الأثر الباقي المكافح للبعوض.

وقال الأستاذ محمد الجعدي، مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، أن المؤسسة قامت بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإغاثة النازحين، فرع محافظة الحديدة، بالنزول إلى منطقة النزوح في عزلة المشائخ بمديرية السخنة، وتدشين المرحلة الثانية من الحملة التي تنفذها مؤسسة الشعب لإغاثة النازحين والأسر المتضررة جراء العدوان في الحديدة.
وأوضح انه تم خلال تدشين المرحلة الثانية من إغاثة النازحين، توزيع عدد 60 خيمة إيوائية لإيواء ستين أسرة نازحة بالإضافة إلى تقديم الناموسيات المشبعة بالمبيد ذو الأثر الباقي المكافح للبعوض.

وأشار الجعدي إلى أن النازحين من أبناء مديرية الدريهمي، الذين نزحوا إلى مديرية السخنة بسبب العدوان، يعيشون أوضاعاً صعبة، حيث لا يمتلكون الغذاء ولا الدواء، ولا الإيواء، داعياً كافة المنظمات الإنسانية محلية ودولية للمبادرة ومد يد العون للنازحين والمتضررين سواء في محافظة الحديدة أو أي محافظة أخرى تسبب العدوان بنزوح أعداد كبيرة من الأسرة، هرباً من بطش آلته العسكرية.
من جهته تقدم الأخ، احمد معافى، منسق الهيئة الوطنية لإغاثة النازحين، ممثل السلطة المحلية في مديرية السخنة، بالشكر والامتنان لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، لقيامها بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات، بتفقد أحوال النازحين وتقديم الإغاثة لهم.

وقال معافى:( نشكر مؤسسة الشعب لقيامهم بالتعاون مع مؤسسة يمن ثبات، بالوصول إلى عزلة المشائخ في مديرية السخنة، رغم صعوبة الطريق والمنطقة الصحراوية الشاقة، وتخفيف معاناة النازحين من منازلهم في مديرية الدريهمي، جراء العدوان، وإيصال الخيام الإيوائية لهم، لافتاً إلى أن مديرية السخنة، نزح إليها المئات من أبناء مديرية الدريهمي، ويحتاجون إلى من يتلمس أوضاعهم ويمد يد العون لهم.

في غضون ذلك قال ممثل مؤسسة يمن ثبات، الأخ علي شايم، ان مؤسستي الشعب ويمن ثبات قامتا باستهداف النازحين في مديرية السخنة بالخيام والناموسيات، موجهاً الدعوة إلى المنظمات الأخرى ان تسارع إلى تفقد النازحين وإغاثتهم.
يذكر ان مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية وبالتعاون مع مؤسسة يمن ثبات قامتا منتصف أغسطس الماضي، بتدشين المرحلة الأولى من حملة إغاثة النازحين والمتضررين جراء الحرب في محافظة الحديدة، حيث تم استهداف عدد 200 أسرة بـ 200 سلة غذائية ، بالإضافة إلى خمسين خيمة ، لإيواء خمسين أسرة، من الأسر النازحة والمتضررة في عدد من مديريات المحافظة.
كما قامت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، في ذات الوقت، بتنفيذ مشروع المساهمة في مكافحة سوء التغذية للأطفال في محافظة الحديدة.
وتم تدشين المشروع في مديريتي المنصورية والسخنة بالحديدة، من خلال توزيع كميات حليب خاصة بسوء التغذية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، والذي تسبب به الحصار والعدوان الغاشم على بلادنا.

قد يعجبك ايضا