رئيس الوزراء يزور هيئة المساحة الجيولوجية والمتحف الجيولوجي

الثورة نت /

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته اليوم ومعه وزير النفط والمعادن أحمد دارس لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية على أوضاع الهيئة في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر بها الوطن.

حيث استمع رئيس الوزراء من رئيس الهيئة المهندس حسين النمير، إلى شرح عن نشاط الهيئة الراهن وخطة عملها الآنية والمستقبلية ورؤيتها بشأن الإمكانيات الاستثمارية الواعدة لقطاع المعادن الفلزية وخامات الصخور الصناعية والإنشائية في الجمهورية اليمنية ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني والعملية التنموية.

وأوضح المهندس النمير أن لدى الهيئة خارطة متكاملة للمعادن بما في ذلك النفيسة ومناطق تواجدها على مستوى جميع محافظات الجمهورية مع تحديد الجدوى الاقتصادية منها وأثرها الايجابي المتوقع لفائدة الوطن وأبنائه.

وأكد أن قطاع المعادن والصخور يحمل الكثير من الخير والمفاجآت المفرحة لجميع اليمنيين الذين يتطلعون لمستقبل أفضل .. لافتا إلى حاجة هذا القطاع للمزيد من الاهتمام والدعم للاضطلاع بدوره الهام لدعم الاقتصاد.

وزار رئيس الوزراء المتحف الجيولوجي التابع للهيئة الذي اشتمل على تاريخ التعدين القديم في اليمن وبعض النماذج للعينات المعدنية والصخرية والتصاميم المجسمة لبعض المنشآت النفطية والمصانع المعتمدة على الخامات المعدنية كالزجاج والاسمنت مع شرح لمراحل تكوين الطبقات الصخرية وكذا أنواع المعادن والحياة التي شهدها الجزء الجنوبي الغربي لشبه الجزيرة العربية منذ ملايين السنيين.

وأشاد رئيس الوزراء بما تضمنه المتحف من معلومات من خلال نماذج للمعادن وأنواع الصخور وأهميتها الاستثمارية والجهود التي بذلت ليكون المتحف بهذا المستوى العلمي، بما يسهل على الباحث والشركات الاستثمارية الاستفادة من هذه المعلومات القيمة.

واعتبر المتحف الجيولوجي إضافة إلى قيمته التاريخية فإنه يظهر وبشكل مميز الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها هذا القطاع وأن اليمن بلد واعد لفتح مجالات جديدة من الاستثمارات في هذا المجال الزاخر بالتنوع والثراء .. متمنياً للهيئة والقائمين عليها كل التوفيق والنجاح في عملها وبرامجها وخططها القادمة.

قد يعجبك ايضا