وزير المياه والبيئة يؤكد على أهمية رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة

الثورة نت /

بدأت بصنعاء اليوم فعاليات الدورة التدريبية لتدريب مدربي فرق الإستجابة السريعة في مجال رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة الشخصية تنظمها وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

تهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام، تدريب المشاركين على تقدير نسب الكلور المضافة للمياه لتعقيمها والمعايير المحددة وكذا تأهيل فرق الاستجابة السريعة في نشر التوعوية بأهمية النظافة الشخصية.

وفي الافتتاح أشار وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير إلى الأهمية التي تمثلها الدورة وكونها تأتي في سياق حرص الوزارة وتوجهها نحو تأهيل الكوادر العاملة في قطاع المياه والبيئة ولما يمثله هذا الجانب من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن الوزارة ستنفذ خلال الأشهر المقبلة العديد من البرامج التدريبية في مجالات متعددة ومنها برامج تأهيل الكوادر في المجال التوعوي للإسهام في نشر التوعوية المرافقة للأنشطة الميدانية التي تنفذها الوزارة في جميع المحافظات في مجال الحد من وباء الكوليرا.

وأكد المهندس الوزير على أهمية الدورة في تأهيل المدربين على مستوى عال من المهارات والقدرات بما يمكنهم من تدريب الفرق الميدانية في توعية المواطنين بمجال النظافة الشخصية وأهميتها خاصة في ظل الجهود المبذولة للحد من الكوليرا.

وأشاد وزير المياه والبيئة بالتعاون الملموس في هذا الجانب من قبل منظمة اليونيسيف والتنسيق القائم مع الوزارة للحد من الوباء.

وحث المشاركين في الدورة على الاستفادة القصوى من محاورها والتفاعل الجاد مع هذا البرنامج وأن يكونوا عند مستوى ما تتطلع اليه الوزارة في تكريس الجهود الميدانية لنشر الرسائل التوعوية في أوساط المجتمع، وكذا تدريب الفرق الميدانية علي تقدير نسب الكلور المضافة للمياه وتعقيمها .

بدورها أشادت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف ميرتشل ريلانو بالجهود والأنشطة التي تنفذها وزارة المياه والبيئة وبتعاونها الفاعل مع المنظمة في تنفيذ الأنشطة المتصلة بمكافحة الوباء .

وأشارت إلى أن المشاركين في الدورة سيتلقون العديد من التقنيات في كيفية التعامل مع الأسر وتوعيتها في مجال النظافة الشخصية.

ويتلقى ثلاثون مشاركا على مدى ثلاثة أيام العديد من المهارات والمعارف التدريبية في مجال رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة الشخصية وكيفية الوصول للجمهور وطرق تغيير السلوك.

كما تشمل الدورة منطلقات البرامج التوعوية حول أساسيات الكوليرا والسلوكيات الصحيحة من خلال غسل اليدين وسلامة المياه والطعام وكذا التصريف الصحي المناسب والنظافة البيئية وكيفية تنظيم المناسبات المجتمعية واستخدام وسائل الإعلام المحلية في العمل التوعوي.

حضر الافتتاح نائب وزير المياه والبيئة عبدالله الهادي والوكيل المساعد عبدالسلام الحكيمي  ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة ومدير عام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي المهندس طلال القدسي.
سبأ

قد يعجبك ايضا