خمسون ألف اسطوانة غاز تم توزيعها في العاصمة وكميات كبيرة من الغاز قادمة ولا داعي للقلق

 

الثورة نت / أسماء البزاز

عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا ضم كلا من نائب وزير الصناعة والتجارة الأستاذ محمد أحمد الهاشمي ومدير عام الشركة اليمنية للغاز الأستاذ محمد القديمي وذلك لمناقشة موضوع مادة الغاز وسبل توفيرها وإيصالها للمواطنين.

وفي تصريح خاص لـ “الثورة نت” أوضح الهاشمي أن المشكلة القائمة حاليا في قضية الغاز هو الضغظ وزيادة الطلب على الغاز من قبل أصحاب الباصات والآلات والمعدات الآلية التي سارت اليوم تعمل بالغاز نتيجة لانخفاض سعره وسهولة الحصول عليه ولارتفاع سعر باقي المشتقات النفطية كالبترول والديزل فانعكس هذا الطلب الكبير على هذه المادة مما أدى إلى شحتها في الأسواق.

وطمأن الهاشمي المواطنين بأن الغاز متوفر وبكميات كبيرة ولا داعي للقلق وبنفس كميات الفترة الماضية وإنما ازداد عدد المستهلكين . بالإضافة إلى أن المئات من أصحاب المركبات يوميا يحولون مركباتهم من استخدام مادتي البترول والديزل إلى استخدام الغاز.

وأضاف : لهذا قررنا كفريق مشترك لإدارة الغاز إعادة العمل بالطريقة التي استخدمناها في إدارة أزمة الغاز السابقة وذلك بإيصال الغاز إلى كل منزل وإلى كل بيت و العمل مع عقال الحارات حسب مديرياتهم ومناطقهم وبطريقة تمكنا من إيصال أسطوانات الغاز إلى كل منزل . والعاقل بعدها يتولى توزيعها داخل الحارة المتواجد فيها حسب الاحتياج.

وبين الهاشمي أن عشرين مقطورة محملة بما يقارب خمسين ألف اسطوانة وزعت اليوم على مختلف مديريات أمانة العاصمة وأنه خلال الأيام القادمة سيتم إنزال كميات عبر شركة الغاز. بسعر الشركة 2100ريال للمواطن.

حضر الاجتماع الاستاذ/علي السقاف وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات وعدد من المعنيين .

قد يعجبك ايضا