ضبط 130 مخالفة خلال اليوم الأول للجان الرقابة على الأسواق

الثورة نت / أسماء البزاز

ضبطت اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق والسلع الغذائية والأساسية خلال اليوم الاول للنزول الميداني عدد 130 محضر ضبط مخالفة للأسعار سيتم احالتها إلى النيابة المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وكانت اللجان الميدانية للرقابة قد انطلقت يوم الأحد الماضي مستهدفة تجار الجملة والتجزئة في عموم مديريات امانة العاصمة .

من جانبه أوضح وكيل قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة منذر الشرجبي أن النزول الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مكتب الصناعة بالأمانة يهدف إلى تطبيق الرقابة المباشرة على الاسواق وضبط المخالفين للاسعار المعلنة من قبل الوزارة.

وأشار إلى إن اللجان الميدانية تعمل أيضاً على رصد أسعار بعض السلع الاستهلاكية والغذائية الاخرى بغرض قيام قطاع التجارة الداخلية على أعداد الكلفة الحقيقية لعملية الانتاج والشراء لتلك السلع ومن ثم تحديد واعلان اسعارها للمستهلك.

ولفت إلى أن هناك لجان اشرافية مهمتها الرقابة على اللجان الميدانية وتلقي التقارير اليومية ومحاضر الضبط لدراستها وتحليلها ليتم على ضوئها اتخاذ الاجراءات القانونية وضبط كل المخالفين والمستغلين للاوضاع الاقتصادية التي يمر بها المواطن نتيجة العدوان والحصار الاقتصادي الظالم.

وحذر وكيل التجارة الداخلية كل المستغلين والمتلاعبين بقوت المواطن باتخاذ الاجراءات الرادعة والصارمة.

وعبر عن أمله أن تعمل الشركات والتجار والمستوردين والمنتجين على استحداث نقاط للتوزيع والبيع المباشر للمستهلك والمبادرة بذلك في جميع المحافظات بنفس ما بادرت به الشركة اليمنية لمطاحن وصوامع الغلال في التوزيع والبيع المباشر للمواطنين بمحافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا