شركة النفط تؤكد ان كميات كبيرة من المشتقات ستصل تباعا الأسبوع الجاري

للتخفيف من أزمة المشتقات النفطية والغاز

.في أزمة جديدة لأزمات مستمرة ومفتعلة يصنعها تجار الأزمات وقتلة الأطفال والنساء من قوى الطاغوت وصناع الحروب الأمريكية الصهيونية تتواصل بالعاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية المعاناة والوقوف في طوابير طويلة أمام محطات البزين والديزل ومحطات ومحال بيع الغاز المنزلي للحصول على واحدة من الثلاث المطلوبة للمنزل والسيارة والمصنع والمزرعة حيث تتفنن قوى العدوان ومرتزقتهم في إيجاد وصنع الأزمات بلي الأذرع من مكان الوجع عن طريق قطع الطرقات ومنع السفن والقاطرات من الوصول لتموين المواطنين بما يحتاجونه من المشتقات والغاز والمتطلبات الاستهلاكية الرئيسية وكذلك رفع قيمة فواتير الاستيراد بهدف تركيع الشعب اليمني وإخضاعه للهيمنة من جديد.ومع الأسف الشديد هناك في الداخل من يتواطأ مع قوى العدوان من بعض التجار وموردي الغاز والديزل والبنزين وأصحاب المحطات ويرفعون أسعار المشتقات إلى أرقام خيالية حيث وصلت قيمة الدبة الغاز في الأمانة إلى 7آلاف ريال وقيمة البرميل الديزل الى150 ألف ريال وكذلك البنزين ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف ريال للدبة الواحدة في ظل مطالبات شعبية بسرعة ضبط المغالين والمضاربين بقوت المواطنين مع رداءة وبطء الحركة المطلوبة من قبل الجهات المعنية بضبط أوضاع السوق كوزارة الصناعة والتجارة ووزارة النفط وجهات الضبط المعنية
وقد أكدت شركة النفط اليمنية هذا الأسبوع أن كميات كبيرة من المشتقات النفطية ستصل تباعاً خلال الأسبوع الجاري .
وذكرت شركة النفط في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ، أنها تمكنت وبجهود أجهزة الدولة ممثلة بالقيادة السياسية ، من توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية سوف تصل تباعاً خلال الأسبوع الحالي .
ولفتت إلى أنه تم تنسيق وترتيب حركة دخول وخروج القاطرات البترولية عبر مداخل أخرى لمدينة الحديدة .
وأكد البيان أن الشركة تعمل بخطة طوارئ لتوفير الكميات اللازمة للاستهلاك المحلي ، مبينة أنها ستقوم بنشر وتعميم أسماء المحطات البترولية التي ستقوم ببيع المواد البترولية للمواطنين بالسعر الرسمي وبشكل يومي خلال هذه الفترة .
وتطرقت شركة النفط إلى ما تقوم به قوى العدوان والمرتزقة من استهداف ممنهج لمختلف القطاعات الاقتصادية والحيوية التي تمس المواطن بشكل مباشر في محاولة منها لإركاع الشعب اليمني .
وأشارت إلى أن قوى العدوان حاولت منع وصول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة وحصر استيراد المشتقات النفطية بواسطة اعتمادات مستندية عبر بنك عدن إضافة إلى استهداف المدخل الرئيسي لمدينة الحديدة ومحاولة تعطيل الحركة التجارية عبره ودخول وخروج القواطر من وإلى الميناء .
كما أكدت شركة النفط أن كل إجراءات قوى العدوان باءت بالفشل وتمكنت من توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية.
وأهابت الشركة بالمواطنين عدم الهلع والانجرار للشائعات وسحب كميات أكبر من احتياجاتهم أو الشراء بأسعار مرتفعة عن السعر المحدد من قبل الشركة .
واطلعت اللجان الرقابية لفرع شركة النفط بمنطقة صنعاء على مخزون البنزين الموجود في محطات البيع بمحافظات صنعاء وعمران والمحويت وأجزاء من حجة.
وأوضح مدير فرع الشركة بمنطقة صنعاء نصر الرويشان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عمل اللجان يتمثل في الرقابة على الوضع التمويني والمخزون الموجود بمحطات البيع في محافظات صنعاء وعمران والمحويت وأجزاء من حجة،
وأشار إلى أن عمل اللجان الرقابية يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وقيادتي وزارة وشركة النفط للإشراف والرقابة على البيع بالمناطق المذكورة وتحديد احتياج عدد من المناطق لمادة “الديزل” للمزارعين ومياه الشرب.
وبين أن الشركة تشرف عبر هذه اللجان على عملية البيع في المحطات العاملة بمحافظة صنعاء والبالغ عددها 19 محطة بنزين و51 ديزل و 25 بنزين في عمران و 62 ديزل وفي المحويت تسع محطات بنزين و11 محطة ديزل بالإضافة إلى محطة بنزين واحدة في أجزاء من محافظة حجة وثلاث محطات ديزل.
وأكد الرويشان أن الشركة ضخت مليوناً و500 ألف لتر ديزل لـ29 محطة في المناطق المذكورة لتغطية احتياجات السوق بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة من البنزين والديزل بمنشآت الشركة.
ولفت إلى وجود غرفة عمليات للرقابة على الوضع التمويني لمادتي البنزين والديزل .. مؤكدا ضبط عدد من أصحاب المحطات المخالفة وإحالتهم إلى الجهات المختصة.
وثمن جهود الأجهزة الأمنية في ضبط ومراقبة عمليات البيع .. داعيا المواطنين للإبلاغ عن أي مخالف.
وناقش اجتماع آخر بفرع شركة النفط بذمار برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي، الوضع التمويني للمشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي بالمحافظة.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محسن علي هارون وضم مدير فرع شركة النفط علي الضوراني ومدير مكتب جمارك ورقابة ذمار فتحي العرامي ومدير منشأة الغاز عبدالعزيز الجنيد ومدير مكتب الصناعة ناجي العزي، اطلع المحافظ المقدشي على آلية التنسيق بين مكتب جمارك ورقابة ذمار وفرع شركة النفط ومنشأة الغاز في تسهيل الإجراءات بما يسهم في تغطية الاحتياجات من المشتقات النفطية لجميع المديريات.
وحث على ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة للقطاع النفطي والقطاعات الخدمية بالمحافظة وتسهيل إجراءات التخليص بما يضمن سرعة وصول المشتقات النفطية إلى السوق وتفويت الفرصة على الساعين لافتعال أزمات في المشتقات خدمة لأجندات العدوان في إطار الحرب الاقتصادية على اليمن.
ووجه المحافظ المقدشي بسرعة وضع آلية مزمنة لتوزيع المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي على جميع وكلاء الشركتين في المحافظة، وتشديد الرقابة على عمليات التوزيع وتغطية احتياج السوق والتصدي لأي محاولة تسعى لافتعال أي أزمة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي.
واكد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع المكاتب المعنية بما يكفل استقرار الوضع التمويني، واستمرار حملات الرقابة على المشتقات النفطية والغاز وكافة السلع الأساسية وضبط المتلاعبين والمخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.
وشدد على قيادات فرع شركة النفط ومنشأة الغاز ومكتب الصناعة والأجهزة الأمنية بالمحافظة تعزيز التعاون والتنسيق للتصدي لأي احتكار ومنع الأسواق السوداء للمشتقات النفطية وخاصة مادة الديزل.. موجها باتخاذ الإجراءات الرادعة إزاء كل من يثبت تورطه في الاحتكار أو التلاعب بأسعار المواد الغذائية والتموينية.
ولفت محافظ ذمار إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد ومراعاة الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن جراء استمرار العدوان والحصار .
وكان المحافظ المقدشي قد استمع من الوكيل محسن علي هارون، إلى شرح عن الجهود المبذولة لمنع أي أزمة مفتعلة أو احتكار للمشتقات النفطية.. مستعرضا ما تم إنجازه خلال حملات النزول الميدانية التي نفذتها شركة النفط خلال الأيام الماضية إلى جميع محطات الوكلاء بمدينة ذمار للإشراف على توزيع المشتقات والرقابة على مخزونها ومراقبة صرف المواد والالتزام بالتسعيرة المحددة.
وأشاد محافظ ذمار بجهود فرع شركة النفط ومنشأة الغاز ومكتب الصناعة والتجارة في توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي والرقابة على توزيعها ومنع الاحتكار والتلاعب بالأسعار.
حضر الاجتماع نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة علي الشخضة والمدير التجاري لشركة النفط هاشم الوشلي وعدد من المختصين بفرع الشركة.

قد يعجبك ايضا