افتتاح مشروع إنشاء وتوسعة مراكز الاحتجاز بمحاكم ونيابات شرق وشمال أمانة العاصمة

 

الثورة/ حسن حمود
افتتحت مؤسسة السجين الوطنية أمس مشروع إنشاء وتوسعة مراكز الاحتجاز بمحاكم ونيابات شرق وشمال أمانة العاصمة الذي نفذته المؤسسة بتكلفة 30 مليون ريال وبتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده.
وفي الافتتاح أشاد رئيس محكمة شرق الأمانة القاضي أحمد شرف الدين بجهود مؤسسة السجين الوطنية في دعم السجون والاهتمام بالسجناء وتلبية احتياجاتهم، مشيراً إلى أهمية تقديم المزيد للتخفيف من معاناتهم.
وأشار القاضي إلى أن مشروع توسعة وإنشاء مباني الاحتجاز سيساهم في تخفيف الازدحام الحاصل في مركز الاحتجاز وتحسين الوضع الإنساني.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة السجين الوطنية فضل محرز عبيد أن المشروع جاء وفقاً لنتائج المسح الميداني لاحتياجات السجناء والمحتجزين الذي نفذته المؤسسة مؤخراً بهدف تعزيز وتحسين الوضع الإنساني للسجناء والمحتجزين.
وأشار إلى أن نتائج المسح أظهرت الحاجة إلى توسعة و إنشاء مبان إضافية لمراكز الحجز المؤقتة تستوعب أعداد المحتجزين في المحاكم والنيابات والتخفيف من معاناة الانتقال من السجون الاحتياطية والإصلاحيات إلى المحكمة أو النيابة أثناء فترة التحقيق والمحاكمة وبما يسهم في تسريع إجراءات سيرها كون المحتجزين داخل حرم المحكمة تكون إجراءات المحاكمة أفضل.

قد يعجبك ايضا