نوفمبر 20, 2018 صنعاء 12:32 ص

21 سبتمبر

فلسطين” اصابة شبان مقدسيين خلال مواجهة الاسرائيليين

فلسطين” اصابة شبان مقدسيين خلال مواجهة الاسرائيليين
مساحة اعلانية

الثورة نت|وكالات..

 

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناقات بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت، اليوم بين شبان مقدسيين وقوات العدو الإسرائيلي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية ان طواقم تابعة لضريبة بلدية العدو في القدس، ترافقها قوة عسكرية معززة، اقتحمت المخيم، وانتشرت في شوارعه، وشنّت حملة ضد المركبات والمنشآت والمحال التجارية وشرعت بتحرير مخالفات مالية لأصحابها.

وتصدى أبناء المخيم لقوات العدو التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناقات.

كما تصدى أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة الخميس لمحاولة مجموعة من المستوطنين الصهاينة الاستيلاء على قطعة أرض في الحي.

وقالت مصادر فلسطينية إن “المستوطنين حاولوا الاستيلاء على قطعة الأرض التي يملكها المواطن عبد الرزاق الشيخ، في حي الشيخ جراح”.

واضافت المصادر أن “المستوطنين نفذوا أعمال تجريف في قطعة الأرض المذكور في محاولة للسيطرة عليها لأغراض استيطانية، إلا أن مواطني الحي تجمهروا في المنطقة ومنعوهم من استكمال اعمال التجريف”.

وأكدت المصادر أن “قوات العدو الاسرائيلي أمنت الحماية للمستوطنين”.

فيما اقتحم 93 مستوطنا صهيونيا الخميس المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات العدو الإسرائيلي.

وأفادت مصادر فلسطينية ان “المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في المسجد وسط محاولات متكررة ومشبوهة لأداء طقوس وصلوات تلمودية، خاصة في منطقة باب الرحمة بين المُصلى المرواني وباب الأسباط داخل الأقصى”.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله