الإعلان عن نتائج الامتحانات النهائية للمعاهد التقنية والمهنية

الثورة نت/..

أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم نتائج الامتحانات النهائية وأوائل الخريجين في جميع التخصصات بالمعاهد المهنية والتقنية بأمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2017 ـ 2018م .

وأوضح نائب وزيرالتعليم الفني الدكتور خالد الحوالي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان الوزارة أن الوزارة تمكنت من استكمال مهام العام الدراسي وانجاز الامتحانات بنسبة نجاح بلغت 15ر70 بالمائة، وذلك رغم الصعوبات التي واجهتها وشحة الامكانيات واستمرار العدوان الغاشم.

وأشار الى تزامن إعلان النتيجة مع الاحتفالات بأعياد الثورة المجيدة 21 سبتمبر و26 سبتمبر و 14 اكتوبر, منوها بان الوزارة اكملت عامها الدراسي الرابع في ظل العدوان الذي استهدف تدمير أكثر من 70 منشاه تابعة للتعليم الفني في 17 محافظة فيما بلغ حجم الخسائر المادية نحو 150 مليار ريال .

وأشاد بهذا الخصوص بصمود العاملين في الوزارة ومكاتبها والمعلمين والمدربين وأولياء الأمور والطلاب وثباتهم واصرارهم على استمرار العملية التعليميه.

واعتبر نائب وزير التعليم الفني النتيجة منطقيه ومرضيه خاصة في مثل هذه الظروف وفي وجود العديد من الصعوبات المتمثلة في شحه الامكانيات وانعدام الموازنة وتدمير العديد من الورش في عدد من مؤسسات التعليم الفني في مختلف المحافظات.

وثمن دور صندوق تنمية المهارات في دعم تنفيذ الامتحانات وغيرها من البرامج التي تنفذها الوزارة.

وبين الدكتور الحوالي ان أجمالي عدد التخصصات التي شملتها الامتحانات لهذا العام بلغ 60 تخصصا في جميع المستويات، فيما وصل عدد مواد الاختبارات النهائية العملية والنظرية الى 445 مادة.

وافاد بأن اجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ 5 آلاف و 545 طالبا وطالبة فيما بلغ عدد الطلاب المقبولين لدخول الامتحانات النهائية 5 الاف و113 طالباً وطالبه ، نجح منهم 3 الاف و 587 ، وأكمل نحو 869 ، ورسب في الامتحانات 657 طالبا وطالبا.

و بلغت نسبة النجاح في امتحانات الدبلوم التقني التي تقدم لها 3 آلاف و 442 طالبا وطالبة، 34 ,77 بالمائة، حيث نجح فيها الفان و 662 طالبا وطالبة، واكمل 428 فيما رسب في الاختبارات 352 طالبا وطالبة.

ووفقا لنائب وزير التعليم الفني فإن نسبة النجاح في شهادة الثانوية المهنية بلغت 25ر 61 بالمائة، حيث تقدم للامتحانات 867 طالبا وطالبة ونجح في الاختبارات 531 طالبا وطالبة، واكمل175 طالبا وطالبة، ورسب 161 طالبا وطالبة.

وذكر أن امتحانات دبلوم التدريب المهني حققت نسبة نجاح بلغت 49 بالمائة، حيث بلغ عدد المتقدمين فيها 804 طلاب ، ونجح في الاختبارات 394 ، واكمل 266، فيما رسب في الاختبارات 144 طالبا وطالبة.

بعد ذلك أعلن نائب وزير التعليم الفني أسماء الطلبة والطالبات الأوائل على مستوى الجمهورية في الاختبارات النهائية للمعاهد المهنية والتقنية في مختلف التخصصات.

وكان الدكتور الحوالي دشن خلال إعلان النتائج الموقع الإلكتروني الخاص بخدمة الطلاب للحصول على النتائج النهائية عبر الانترنت.

فيما استعرض المهندسان قاسم قصير و عبد الناصر الصيادي مزايا الموقع والخدمات التي يقدمها.

حضر المؤتمر الصحفي وكلاء وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والوكلاء المساعدون ومستشارو الوزارة سعيد بن ناجي غرابة والدكتور علي المطاع و عرفات الاشول ومدراء العموم.

قد يعجبك ايضا